مشاكل و حلول

طريقة أخد نسخة احتياطية لقالب قائمة ابدأ في ويندوز 10

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

من المعلوم أن نظام ويندوز 10 يدعم التعديل على قائمة ابدأ وتغيير أسماء القوائم وحذف اختصارات التطبيقات التي لا تريد الوصول إليها من هذه القائمة وتفضيل تطبيقات ومجلدات تريد الوصول إليها سريعا من أي شاشة في نظام التشغيل.

المشكلة أنه في حالة اضطررت لإعادة تنصيب ويندوز 10 لمشكلة من المشاكل التي يمكن أن عاني منها النظام بشكل عام، فإن التعديلات والتفضيلات في قائمة ابدأ ستذهب سدى وسيكون عليك مجددا استغراق العديد من الدقائق وأنت تعمل على اعادة الأمور للطريقة التي خصصت بها هذه القائمة المميزة.

ولتفادي حدوث ذلك يمكنك ببساطة أخد نسخة احتياطية لقالب قائمة ابدأ في ويندوز 10 واستعادتها بعد تنصيب النظام.

أولا بعد تشغيل الحاسوب عليك الولوج إلى مجلد \AppData\Local\TileDataLayer من قرص النظام ويمكن أن يكون مسار المجلد C:\Users\mohanad\AppData\Local\TileDataLayer بالنظر إلى أن mohanad هو اسم حسابك على النظام والذي قمت بتعيينه أول مرة عندما قمت بتنصيب النظام ويمكنك تغييره في أي وقت بلوحة التحكم.

ضمن هذا المسار ستجد مجلد Database وهو الذي يتضمن العديد من المعلومات المتعلقة بقائمة ابدأ، كل ما عليك هو نسخ الملف بشكل عام.

بعد نسخه يمكنك لصقه في القرص الاحتياطي أو جهاز usb أو قرص صلب خارجي أو رفعه إلى جوجل درايف أو أي خدمة تخزين سحابي أخرى.

الآن يمكنك تنصيب النظام ومن ثم بعد عملية التنصيب اتجه لنفس المسار السابق وقم بلصق مجلد Database هناك وستظهر لك رسالة تسأل إن كنت تريد أن تستبدل المجلد المنسوخ بواحد موجود هناك اضغط على نعم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.