مشاكل و حلول

تفعيل تصميم يوتيوب الجديد 2017 مع الوضع الليلي بدون برامج ولا إضافات

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

أقدمت جوجل منذ قليل على إطلاق تصميم يوتيوب جديد كانت طيلة الأسابيع الماضية تختبره، وهذا التصميم الجديد يأتي ليكون الأسرع والافضل والأوضح أيضا بالنسبة للمستخدمين.

يأتي إطلاق التصميم الجديد بمناسبة مرور 12 عاما على إطلاق، واعتمدت تصميم ماتيريال ديزاين والذي اعتمدته من قبل منذ 3 سنوات في Android 5.0 والتي اعتمدتها في عدد من خدماتها وتطبيقاتها.

ومن أهم مزايا التصميم الجديد هو دعمه لميزة الوضع الليلي وبالتالي لا تحتاج إلى إضافات الوضع الليلي المتوفرة للمتصفحات مثل كروم و أوبرا و فايرفوكس وعدد من المنافسين.

في الوضع الليلي تصبح الصفحة سوداء بالكامل مع ظهور النصوص والعناوين بالأبيض، وهو يشبه نفس الوضع الموجود في تويتر و تيليغرام.

ويمكنك التحول إلى هذا الوضع من خلال الضغط على خيار يظهر عند النقر على صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.

من جهة أخرى فإن التصميم بشكل عام هو أفضل حيث يوفر المزيد من المساحات الفارغة وقد أصبح كوفر القنوات أكبر حجما ويحتل مساحة أفضل، وأصبح الموقع متوافقا بشكل أفضل مع الشاشات ذات الحجم الكبير.

وقد طرأت تحسينات أيضا على صفحات البحث وصفحات القناة وكذلك الصفحة الرئيسية، من جهة أخرى تم اعتماد الجافا سكربت Polymer ضمن لغات البرمجة المستخدمة في التصميم عوض لغات البرمجة القديمة، وبالتالي أصبح أخف كما تم القضاء على أي أخطاء برمجية خاصة بالموقع.

ويمكنك الدخول إلى https://www.youtube.com/new من أجل تفعيل التصميم الجديد والذي أصبح أسرع هذا دون ان يغير من آلية استخدام الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.