أخبار تقنية

جوجل كروم و فايرفوكس وأوبرا لا يعملون على ويندوز 10 اس Windows 10 S

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

خلال الساعات الماضية اعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام Windows 10 S وهي نسخة مخففة من ويندوز 10 وتعمل على حواسيب بمواصفات أقل وهو موجه للخروج بأجهزة رخيصة تعمل بنظام تشغيلها وهذا لمنافسة حواسيب كروم.

المفاجأة بالنسبة لكثيرين هو أن النظام يجعل متصفح مايكروسوفت ايدج ليس فقط الإفتراضي فيه، بل إنه في الوقت الحالي هو الحصري.

وقالت الشركة الأمريكية أمس إن تطبيقات المكتب العادية والتي توفرها معظم الشركات اليوم لا تعمل على Windows 10 S ويحتاج المطورين إلى جعل تطبيقاتهم تعمل على بيئة التطبيقات الشاملة المتوفرة في متجر تطبيقات ويندوز.

ومن المعلوم أن هذا المتجر لا يتضمن الكثير من التطبيقات منها متصفحات شهيرة وعلى رأسها جوجل كروم وأيضا فايرفوكس و أوبرا ومتصفحات أخرى، ناهيك أيضا إلى جانب عدد من مكافحات الفيروسات والبرامج الشهيرة الأخرى.

كل هذه التطبيقات للأسف لا يمكنك استخدامها على النظام ما لم توفرها الشركات المطورة لها، ومن المعلوم أن جوجل هي واحدة من الشركات التي ترفض إطلاق تطبيقات خدماتها لمتجر ويندوز سواء لهواتف ويندوز فون أو التطبيقات الشاملة التي تعمل على مختلف أجهزة ويندوز الأخرى.

هذا يعني أنه في الوقت الحالي إذا قمت بشراء حواسيب ويندوز المقبلة والتي ستتوفر بسعر رخيص وتحمل نسخة اس من ويندوز 10 لن يكون أمامك سوى استخدام متصفح مايكروسوفت ايدج وللأسف هذا المتصفح لا يقدم تجربة استخدام رائعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.