أخبار الهواتف

حظر تطبيق نتفليكس لهواتف أندرويد التي تستخدم الروت والروم

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

من المعلوم أن روت أندرويد هي تقنية منتشرة تمكن المستخدم من إزالة صلاحيات الجذر وبالتالي التحكم في الجهاز بصورة كبيرة والحصول على صلاحيات لا يحصل عليها المستخدم، ومنها إمكانية تنصيب النسخ المعدلة من أندرويد والتي تدعى روم.

تطبيق نتفليكس الشهير لن يعمل ابتداء من الآن على الهواتف الذكية التي خضعت لهذه الإجراءات التي تعرض المستخدمين للخطر.

وقالت الشركة انه ابتداء من الإصدار الخامس من تطبيقها، فلن يكون بإمكان المستخدمين لهواتف أندرويد التي لا تملك صلاحية وتم تطبيق الروت عليها أو تتضمن أنظمة معدلة من العمل عليها مجددا.

بالتالي عند الولوج إلى جوجل بلاي والبحث عن التطبيق لتنزيله سيجد المستخدم أنه غير متوفر لجهازه، خطوة تريد منها الشركة ضمان أمان مستخدميها وخدمتها بشكل عام.

وهي لديها مخاوف من قرصنة المحتويات التي تقدمها خصوصا من هذه الفئة التي تستخدم في العادة خدمات تغيير الموقع الجغرافي، وتتلاعب بالمعلومات وتتخفى وراء هويات غير حقيقية.

ويحذر خبراء الأمن في العادة من القيام بعملية روت أندرويد لأنها في الواقع تدمر بشكل كامل القدرة على الحصول على التحديثات ويصبح الهاتف في نظر الشركة المطورة غير جذير بالتحديثات ولا بالدعم الفني.

وتحارب العديد من الشركات هذه النوعية من الأجهزة التي هي معرضة أكثر من الهواتف ذات النظام الأصلي للفيروسات والبرمجيات الخبيثة والتهديدات الأمنية المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.