برامج و تطبيقات

تطبيق وجبات مرضى السكري خلال رمضان

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

عقدت جمعية الإمارات للسكري مع التحالف الدولي لمرض السكري و رمضان ومع الاتحاد الدولي للسكري الدورة الخامسة لمؤتمر التحالف الدولي لمرض السكري ورمضان بدعم من شركة «سانوفي».

تأتي هذه المبادرة قبل حلول الشهر الفضيل والذي يواجه فيه مرضى السكري المزيد من التحديات بخصوص إدارة المرض والحفاظ على صحتهم خلال هذه الفترة التي تتميز بالصوم طيلة اليوم.

وخلال المؤتمر عرض التحالف الدولي لمرض السكري ورمضان تطبيقا إلكترونيا جديدا يدعى خطة التغذية الرمضانية والموجه أساسا لمساعدة مزودي خدمات الرعاية الصحية على تقديم العلاج الغذائي الطبي المناسب لعملائهم من مرضى السكري خلال الشهر الفضيل.

ويعد غياب الوعي بخطورة هذا المرض وكيفية إدارة الوجبات خلال الشهر الفضيل، تحديات كبيرة تواجه المرضى والهيئات التي تقدم خدمات التعافي منه أو التقليل على الأقل من مخاطره.

ويعمل التحالف الدولي على توعية هذه الفئة من المرضى قبل حلول رمضان ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة بل في مختلف دول العالم بما فيها بقية دول الخليج العربي.

وهناك مخاطر عدة يواجهها هؤلاء خلال الصوم طيلة الشهر، والأطعمة التي يتناولونها خصوصا وان الإقبال على المكسرات والسكريات والوجبات الدسمة يصل إلى الذروة خلال هذه الفترة، وهناك خطورة في حالة تناول كميات قد تسبب سكتة قلبية أو تأثيرات سيئة على الصحة للفرد وتؤدي للموت أو فقدانه لصحته.

وليس هناك وصفة موحدة لمرضى السكري خلال الشهر الفضيل يتوجب تتبعها ومع هذا التطبيق الإلكتروني سيصبح مزودي خدمات الرعاية الصحية قادرين على تقديم خطط وجبات تناسب كل مريض على حدا وحسب ظروفه.

الوسوم

مقالات ذات صلة