أخبار تقنية

عقوبة إنشاء المواقع الإباحية والترويج لها في المملكة السعودية

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

يعد إنشاء المواقع الإباحية من الأنشطة التي تتم بكثرة على الإنترنت وهي تتقاطع مع التجارة ويستفيد أصحابها منها عائدات جيدة كلما كانت مشهورة، كما أن هناك من يروج للأفلام الإباحية وصور العري من خلال ارسالها وتبادلها على الشبكات الإجتماعية وتطبيقات الدردشة.

وبالطبع فإن القانون السعودي يعاقب على هذه الأنشطة التي تعد منافية للأخلاق والقانون والشرع بشكل عام، وهو يساعد في نشر الإباحية وإدمانها بين الشباب ويعرض أيضا الأطفال لرؤية مثل هذه المحتويات والسقوط في فخ هذه الصناعة الممنوعة.

هيئة الاتصالات السعودية أكدت هذا الأمر من خلال نشر ملصق توعوي يعرف بعقوبة إنشاء هذه المواقع والترويج بشكل عام للمواد الجنسية على الويب.

هناك عقوبتين الأولى السجن لمدة 5 سنوات أو أقل حسب حجم انتشار الموقع الذي أنشأته أو عدد الأشخاص الذين تمكنت من الترويج لهذه المحتويات لهم ودعوتهم لمشاهدتها، أيضا هناك غرامة لا تزيد عن 3 مليون ريال سعودي.

ويمكن ان يحاكم على المتهم والذي يثبت فعلا تورطه في هذا النجاح بعقوبة واحدة أو عقوبتين يعني أن يدفع غرامة مالية ويدخل إلى السجن أيضا.

ويمكنك ان تبلغ عن أي شخص يزعجك بالمواد الإباحية ولا يريد أن يتوقف عن ارسالها لك من خلال الإتصال على الرقم 989 أو ابلاغ الشرطة من خلال أقرب مقر لهم، ونفس الأمر من خلال استخدام الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة