أخبار الهواتف

تسريب: آيفون 8 بميزة ماسح البصمة في الشاشة

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

يبدو أن آبل ستكون الشركة الأول في العالم التي تتوصل إلى تقنية دمج ماسح البصمة مباشرة في الشاشة وليس في زر الرئيسية الذي ستقوم أيضا بالتخلص منه أو حتى وضعه في الجهة الخلفية كما تفعل عددا من الشركات العالمية.

آيفون 8 من المرتقب ان يتم دمج ماسح البصمة فيه بالشاشة، لكن واجهت الشركة الكثير من المشكلات خلال الأشهر الماضية للخروج بتقنية ناجحة لفعل ذلك.

لا توجد تقنيات ولا مميزات من قبل تمكن الشركات من دمج ماسح البصمة في الشاشة ليعمل بشكل ذكي، لهذا عملت آبل على ابتكار هذه الميزة من خلال فريق خاص من المهندسين لديها للخروج بها.

ووضعت آبل العديد من الأهداف بالنسبة لهذه الميزة منها ان تكون سريعة الإستجابة، ولا تتعطل ولا تعارض أيا من مزايا الشاشة خصوصا وأن هناك العديد من المخاوف بخصوص مشاكل كبيرة يمكن أن تسببها وتؤدي بالشركة إلى سحب الجهاز من الأسواق!

حسب تقارير صينية فإن الشركة الأمريكية قد توصلت بالفعل إلى تقنية دمج ماسح البصمة بعد سلسلة من الإختبارات وأسابيع من العمل عليها، وهي ستكون أول شركة تدمجها في هواتفها المقبلة.

وواجهت الشركة سلسلة من المشاكل خلال الأسابيع الماضية دفعت العديد من الصحف العالمية إلى افتراض إمكانية إلغاء خطة دمج ماسح البصمة في الشاشة الرئيسية والإبقاء على زر الرئيسية كما هو الحال حتى العام القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة