مشاكل و حلول

حذار من النصب: فيروس انتهت صلاحية اشتراكك في واتساب

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

خلال الساعات الماضية لاحظ الكثير من المستخدمين على واتساب وصول رسالة إلى بريدهم الوارد تفيد أن الإشتراك في الخدمة انتهت وعليهم التجديد لمدى الحياة من خلال دفع مبلغ رمزي قدره 0.99 سنت.

ومن المعلوم أن تطبيق المراسلة الفورية واتساب كان يوفر فعلا الإشتراك المدفوع للمستخدمين من خلال دفع 0.99 سنت سنويا لاستخدامه، لكن أيضا منذ أن استحوذ فيس بوك على التطبيق قرر أن يلغي هذه الطريقة الربحية ويتيح التطبيق مجانا كما هو الأمر بالنسبة لتطبيق فيس بوك ماسنجر وعدد من المنافسين الآخرين وهو ما سمح للتطبيق بالإنتشار بقوة ليستخدمه حاليا 1.2 مليار مستخدم.

محتوى الرسالة مزيف وهو من جهات تحاول النصب عليك لا أقل ولا أكثر وهو يأتي مع رابط للدفع، سيتم النصب فيه عليك، فالخدمة اصلا مجانية ولا يوجد اشتراك مدفوع في الخدمة.

الرسالة عادة تصل بالإنجليزية ومحتواها “Your subscription has expired.” إضافة إلى “To verify your account and purchase a lifetime subscription for just 0.99 GDP simply tap on this link.”

والحقيقة كما اشرنا سابقا فالرسالة مزيفة وغير حقيقية وهي تنشتر في الوقت الحالي على التطبيق وتستهدف من يجهل أن الشركة الأمريكية قد غيرت سياستها وقررت الغاء الإشتراك المدفوع.

على كل حال ننصحك بحظر أي شخص لا تعرفه يرسل لك هذه الرسالة وفي ذات الوقت يتوجب أن تنبه بقية المستخدمين ممن يتداولون هذه الرسالة وتعرفهم إلى أنها رسالة مزيفة وغير حقيقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة