أخبار الهواتف

رسميا نهاية ويندوز فون 8.1 صدمة لعشاق لوميا

الفصل الأخير في قصة ويندوز فون 8.1

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

اتخذت مايكروسوفت قرارا صعبا وجريئا في آن واحد، وهو العمل على التخلص من ويندوز فون 8.1 من خلال ايقاف دعم النظام بشكل نهائي.

القرار يأتي بعد أكثر من 3 سنوات من إطلاق التحديث الذي جاء لينافس بقوة أندرويد في عهد ستيف بالمار، الرئيس السابق لمايكروسوفت.

الحقيقة ان هذا الإصدار إلى جانب ويندوز فون 8 و ويندوز فون 7 يستخدمهم 80 في المئة من مستخدمي لوميا والهواتف التي تعمل بالنظام الإيكولوجي لمايكروسوفت بينما 20 في المئة فقط من حصلوا على نظام ويندوز 10 موبايل.

التحديث الأخير الذي أطلقته الشركة منذ أشهر لم يصل إلى كافة الهواتف المقرر أن تحصل عليه، وهي مشكلة أخرى قد تدفع المحرومين الإنتقال إلى أندرويد أو آيفون.

ويأتي هذا القرار المحزن من الشركة الأمريكية بعد أكثر من عام على توقف وصول التحديثات الأمنية إلى أجهزة ويندوز فون 8.1 وترغب الشركة بالتركيز على ويندوز 10 موبايل والعمل على تطويره.

ومن المعلوم أن الإصدار الذي أوقفت اليوم مايكروسوفت الدعم له، هو أول إصدار ويندوز فون يدعم التنبيهات واقتبسها من أندرويد، إلى جانب أنه جاء بالمساعد الشخصي وشهد حالة من اعادة التصميم وتسهيل الاستخدام بصورة أفضل من ويندوز فون 7.

وأمام المستخدمين الآن خيارات عدة أولها البقاء واستخدام هواتفهم الذكية الحالية التي تعمل بإصدار 8.1 فهي لن تتوقف عن العمل لكنها لن تتلق التحديثات وقد لا يكون أمامها إمكانية لتنزيل التطبيقات والألعاب من متجر التطبيقات، أما الخيار الثاني فهو التحديث إلى ويندوز 10 إن كان متوفرا لهواتفهم، وأما الخيار الثالث فهو شراء هواتف تلقت ويندوز 10 موبايل أما الخيار الأخير فهو الإنتقال إلى أندرويد و آيفون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.