شبكات التواصل الاجتماعي

لا خصوصية على واتساب رسائلك ترسل إلى الحكومات

خصوصية واتساب في مهب الريح

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

هل أنت ممن يعتقدون بأن تطبيق واتساب وهو يتيح لك الدردشة الآمنة والجيدة عكس فيس بوك ماسنجر والعديد من التطبيقات الأخرى؟ حسنا حانت وقت الحقيقة.

مؤسسة الحدود الإلكترونية والتي تعد مؤسسة دولية تدافع على الحياة الرقمية للناس ترى أن هذا التطبيق سيء على مستوى الخصوصية، وهو يعمل في الخفاء ورغم التشفير على استخلاص الرسائل وارسالها إلى الحكومات والجهات المختلفة عندما تطلبها عن شخص معين.

المؤسسة نفسها أكدت ان التطبيق الشهير لا يعتمد معايير الشفافية في الإحتفاظ ببيانات المستخدمين والتعهد بعدم بيعها لأي جهات معينة.

كما أضافت في التقرير أن التطبيق لا يعمل للأسف على اشعار المستخدمين المستهدفينمن حكوماتهم بخصوص محاولات المؤسسات الحكومية التجسس عليهم.

بهذا يكون هذا التطبيق سيئا للمستخدمين الذين يرغبون في الدردشة والمحادثة وفق خصوصية عالية جدا.

ومن شأن هذا التقرير أن يدفع بالعديد من الموقع التقنية التي تعتبر واتساب من افضل التطبيقات خصوصية في عالم الدردشة والمحادثات إلى التأكيد على أن هذا كان على الأقل من الماضي وليس في الوقت الحالي.

ومنذ أن استحوذت فيس بوك على التطبيق بقيمة وصلت إلى 21 مليار دولار، أكدت المفوضية الأوروبية والعديد من المنظمات الحكومية والغير الحكومية تخوفها من قيام فيس بوك مستقبلا ببيع البيانات التي يجمعها عن المستخدمين من هذه الخدمة كما يفعل مع فيس بوك.

الوسوم

مقالات ذات صلة