أخبار تقنية

يوتيوب يقتبس ميزة مهمة من المواقع الإباحية

ميزة لطالما انتظرها مستخدمي يوتيوب

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أعلنت شركة جوجل صاحبة منصة الفيديو الأكثر انتشارا في العالم يوتيوب، عن ميزة جديدة من شأنها أن تحسن من تجربة تصفح مقاطع الفيديو واستكشاف المحتوى.

هذه الميزة هي الصور المصغرة المتحركة والتي بدأت بالظهور على نسخة الويب في الحواسيب عند استخدام الموقع.

ومن المعلوم أن كل مقطع فيديو يأتي بصورة مصغرة تعرض في العادة لقطة من الفيديو أو تتضمن العنوان مع صورة معينة تصف محتوى الفيديو بشكل عام.

والآن قررت جعل عرض هذه الصور المصغرة أكثر ديناميكية بعرض صور مصغرة متحركة مدتها 3 ثوان عند وضع مؤشر الفأرة على صورة الفيديو.

هذه الميزة التي تقوم وسائل إعلام اجنبية أنها مقتبسة من المواقع الإباحية التي تتميز بها والتي تعرض العديد من لقطات الفيديو عندما يضع المستخدم مؤشر الفأرة على صورة مقطع الفيديو.

وعلى الموبايل فغن هذه الميزة لا تعمل بنفس طريقة الحاسوب، بل يلمزك الضغط على الصورة وترك اصبعك عليها لتلاحظ أنها تتحرك.

وليس كل مقاطع الفيديو على يوتيوب تدعم هذه الميزة حاليا فهي خاصية تلقائية تعتمد الذكاء الإصطناعي ستأخد أبرز لقطات الفيديو وتعرضها للمستخدمين عند وضع مؤشر الفأرة على الفيديو.

عند نشر أي فيديو جديد سيحتاج إلى يومين حتى يتم تفعيل الخاصية عليه كما تقول جوجل، ولن تفعل بشكل فوري كما ان عددا من مقاطع الفيديو لن تفعل عليها لأسباب محددة.

 

ولاحظنا الآن عند تصفحنا لموقع يوتيوب على المكتب أنه يدعم الميزة بالنسبة لمقاطع الفيديو الترفيهية والفنية وفي مجال الموسيقى وبالنسبة للقنوات الشهيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة