أخبار الهواتف

قريبا هواتف شاومي بشاشات سامسونج عالية الجودة

هواتف شاومي بأفضل الشاشات الممكنة

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

بناء على إتفاق جديد بين سامسونج وشركة شاومي فإن العملاق الكوري سيعمل على تزويد الشركة الصينية بشاشات OLED والتي ستتميز بها الهواتف الذكية القادمة منها.

وكانت إل جي هي المرشحة للحصول على هذه الصفقة لكن عدم قدرتها على تلبية الطلبات الكبيرة على الشاشة وتأخرها في افتتاح مصنع جديد لإنتاج هذه الشاشات جعلها تخسر هذه الصفقة.

وتتمتع سامسونج على قدرة كبيرة لإنتاج هذه النوعية من الشاشات المنتشرة في هواتفها الذكية، ولديها مصانع خاصة لهذا الغرض، فيما قدرتها الإنتاجية تتزايد ولديها العديد من الشركات التي تتعامل معها بما فيها ميزو الصينية التي تزودها بهذه الشاشات منذ أشهر.

حسب مصادرنا فإن الإتفاق المبرم سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من نهاية هذا العام عندها ستعمل سامسونج على توفير أول شحنة والتي تتكون من مليون شاشة.

في الشهر الموالي سيصل حجم الإنتاج إلى 2.2 مليون نسخة من هذه الشاشات ستحصل عليها الشركة الصينية.

وتضيف مصادرنا أن هذه الشاشات ستكون بحجم 6 إنش على الأقل ويمكن أن تصل لحجم أكبر من ذلك.

وتتجه آبل هي الأخرى لاعتماد شاشات OLED في هواتف آيفون ولديها خيارات عدة للحصول على الكمية التي تريدها منها إل جي و شارب و سامسونج، لكن المشكلة أن لا أحد لديه قدرة إنتاجية كما هو الأمر بالنسبة لأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم ألا وهو سامسونج، لذا يقال ان هناك اتفاق بينهما وسيعمل العملاق الكوري على إنتاج كميات هائلة من هذه الشاشات لتزويد آبل بها والتي ستحتاج في أشهر قليلة لحوالي 100 مليون نسخة.

الوسوم

مقالات ذات صلة