شبكات التواصل الاجتماعي

هكذا ستوقف سناب شات نسخ مزاياها وسرقة ابتكاراتها

سرقة مزايا سناب شات سيتوقف قريبا

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تعاني سناب شات من سرقة مزاياها وتقنياتها وهذا من المنافسين وعلى رأسهم فيس بوك الذي عمل على نسخ ميزة القصص وقام بإدراجها في التطبيق الرئيسي وتطبيق ماسنجر إلى جانب تطبيق واتساب، كما عملت سكايب هي الأخرى من اقتباس هذه الميزة ونفس الأمر لعدد من التطبيقات الأخرى.

وليست هذه الميزة الوحيدة التي ابتكرتها وسرقها المنافسون، فهناك أيضا ميزة اختفاء الرسائل والمحادثات بعد قراءتها لمرة واحدة أو بعد فترة معينة.

تريد الشركة الأمريكية ايقاف هذه الفوضى رغم أن مؤسس التطبيق ايفان شبيغل لم يعبر عن إنزعاجه من سياسة المنافسين، ولفعل هذا عملت الشركة بداية هذا العام على توظيف Laurent Balmelli من الشركة السويسرية Strong.Codes وهذه الشركة متخصصة في تشفير الكود المصدري للبرامج والتطبيقات وحمايته من السرقة، وكذلك منع الهندسة العكسية التي توفر لأي شخص نسخ أي ميزة من أي برنامج أو تطبيق أو خدمة بسهولة.

ويعمل في هذه الشركة الناشئة 5 أشخاص وهم الآن كلهم يعملون مع شركة سناب من سويسرا من مكتبهم الآن، فيما تم الإعلان عن استحواذ الشركة الأمريكية على مشروعهم بالكامل.

وليس الهدف من هذه الصفقة المنافسة بالخدمات التي تقدمها Strong.Codes في العادة للمطورين والشركات العاملة في هذا المجال، بل استغلال التقنيات الموجودة لدى هذا الفريق وتوظيفهم لغاية حماية التطبيق من السرقة وتعطيل الهندسة العكسية التي يقوم بها المنافسون في العادة لسرقة تقنيات التطبيق.

وفي حالة كانت تستخدم فيس بوك الهندسة العكسية لسرقة مزايا سناب شات فإنها ستواجه ببساطة صعوبات كبيرة في نسخ المزايا وستحتاج إلى الكثير من الوقت لإدراجها في تطبيقاتها، لكن هناك فئة من المراقبين يرون أنها لا تستخدم الهندسة العكسية بل إنها تدرس الميزة الجديدة وتقوم ببرمجتها من الصفر وإدراجها للخدمات الخاصة بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة