شبكات التواصل الاجتماعي

أحصل على الرمز الأخضر في واتساب مع توثيق الحساب

توثيق الحسابات متوفر للشركات فقط وبشكل محدود

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

بدأت شركة فيس بوك خلال الفترة الأخيرة توثيق حسابات الشركات والمتاجر الإلكترونية على خدمتها الشهيرة واتساب والتي يستخدمها حوالي 1.3 مليار مستخدم.

وكان هذا متوقعا بالنظر إلى التجارب التي تقوم بها الشركة الأمريكية في الهند من أجل البحث عن طرق غيز مزعجة للربح من تطبيقها الذي استحوذت عليه عام 2014 بقيمة 21 مليار دولار.

وحاليا أقدمت على إطلاق ميزة التوثيق لكن فقط لفئة قليلة من الشركات التي تستخدم التطبيق في التواصل مع العملاء وجمهورها بشكل عام.

وليس معلوما إن كانت هناك مبالغ مالية تطلبها الخدمة للحصول على حساب موثوق يحمل الرمز الأخضر الذي لا يملكه في العادة المستخدمون العاديون.

حسب صفحة الأسئلة والأجوبة FAQ في موقع الشركة وخصوصا القسم الخاص بالعلامات التجارية، فإن الإسم الذي يأتي إلى جانبه الرمز الأخضر هو لشركة أو علامة تجارية وتم التحقق من ان رقم الهاتف الذي يمثله هو فعلا لتلك المؤسسة.

تأتي هذه الخطوة بالتوازي مع اختبار الدردشات التجارية التي تعمل عليها الشركة والتي ستكون مختلفة عن الدردشات بين المستخدمين والأصدقاء في التطبيق بشكل عام.

وهناك العديد من الأفكار للربح من واتساب بالنسبة لشركة فيس بوك ومنها مثلا أن تحصل العلامات التجارية على الرمز الأخضر مقابل اشتراك مدفوع سنوي يتم تجديده بشكل مستمر، وهناك أيضا مزايا أخرى مثل أن تمنح للشركات والمؤسسات ارسال رسائل تلقائية وغير مزعجة ومستهدفة للشريحة الصحيحة والمهتمة تعرفهم فيها هذه الشركات بمنتجاتها وخدماتها، وهذا سيشبه تماما إعلانات فيس بوك ماسنجر التي تم إطلاقها خلال الأسابيع الأخيرة.

على كل حال فإن الرمز الأخضر لن يكون خاصا بالنسبة للمستخدمين العاديين، لهذا إن كنت مجرد مستخدم لا تتعب نفسك بالبحث عن طرق مجانية ومدفوعة للحصول عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة