مشاكل و حلول

كيفية تفعيل ميزة التحقق بخطوتين على انستقرام

تأمين حسابك على انستقرام

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

يعد حماية الحسابات على الشبكات الإجتماعية وخدمات مواقع التواصل الإجتماعي من الأمور المهمة للغاية، لهذا يحرص المستخدمون على فعل كل شيء من أجل تحقيق ذلك وبالتالي منع المتربصين والمتطفلين والأعداء وحتى المخترقين من الولوج إلى الحساب واستخدامه لأغراض مختلفة أو الإطلاع على محتوياته الخاصة.

انستقرام هي واحدة من أهم الخدمات الإجتماعية خلال السنوات الأخيرة، وبالطبع فقد حصلت على واحدة من المميزات الأمنية المهمة ألا وهي التحقق بخطوتين.

هذه الميزة التي تعد شركة جوجل السباقة بها واعتدتها في خدمتها بشكل عام، تحمي المستخدمين من ولوج الآخرين إلى حساباتهم حتى في حالة تسريب كلمة مرور حساباتهم من خلال اختراق الموقع أو اختراق أجهزتهم التي تخزن كلمات المرور.

ميزة التحقق بخطوتين هي ببساطة أنه عند تسجيل الدخول يتم ارسال رمز سري في رسالة قصيرة sms إلى رقم هاتف المستخدم، وهذا الرمز الضروري جدا لاستكمال عملية تسجيل الدخول وبدونه لا يمكن للمستخدم الولوج إلى حسابه.

وهذه الميزة متاحة مجانا لكافة مستخدمي هذه الشبكة الإجتماعية وتطبيقاتها على الموبايل وفي هذا المقال سنتعرف عن كيفية تفعيلها.

في البداية توجه إلى صفحتك الشخصية في انستقرام وانقر على علامة الترس في حالة كنت تستخدم الخدمة على آيفون أو الثلاث نقاط العمودية إن كنت تستخدمها على أندرويد.

اتجه نحو الأسفل ضمن الخيارات ستجد ميزة التحقق بخطوتين Two-Factor Authentication.

بعد ذلك يتوجب عليك تفعيل خيار رمز الأمان مطلوب “Require Security Code” وسيكون عليك ادخال رقم هاتفك الحقيقي.

بعد عدة ثوان ستتلقى رسالة نصية على هاتفك تتضمن الرمز السري وعليك ادخاله من أجل استكمال عملية تفعيل هذه الميزة، وفي حالة لم تتلقى الرمز يمكنك المطالبة به مرة أخرى بعد دقائق.

كل مرة تسجل فيها الدخول إلى انستقرام سواء إذا كنت متصل بنقطة واي فاي جديدة أو سجلت الدخول من جهاز مختلف أو بعد مسح الكوكيز ستطالبك الخدمة بالتحقق أولا قبل الدخول إلى انستقرام.

الوسوم

مقالات ذات صلة