شبكات التواصل الاجتماعي

إطلاق واتساب المدفوع بمقابل مادي ولهذه الشريحة فقط

نتحدث عن خدمة WhatsApp Business

جوالك دوت كوم –  شبكات التواصل الاجتماعي

تبحث فيس بوك عن طرق للربح المادي من خدمتها للتراسل الفوري واتساب وهذا عبر طرق غير مزعجة للمستخدمين مثل الإعلانات على سبيل المثال لا الحصر حيث تقول الشركة التي استحوذت عليها العملاقة الأمريكية أنها لن تعرض أي إعلانات لا حاليا ولا في المستقبل.

الآن قررت الشركة الأمريكية إطلاق واتساب المدفوع وعي خدمة تدعى في الواقع WhatsApp Business وهي موجهة للشركات والمؤسسات باختلاف أحجامها.

هذه الخدمة ستكون مجانية للشركات الناشئة والصغيرة حسب مصادرنا، لكن هناك بعض الخيارات ضمن خدماتها ستكون مدفوعة لهم، بينما في المقابل الشركات العملاقة والكبيرة ستدفع مقابلا ماديا لقاء استخدام هذه الخدمة بشكل عام.

من المميزات التي ستقدمها خدمة WhatsApp Business للمستخدمين نجد مراسلة العملاء والشريحة المهتمة، وهذا أولا من خلل ادارة الرسائل الواردة منهم بسهولة وسرعة عن السائد حاليا وستقدم الشركة ايضا ميزة إمكانية مراسلة مستخدم بحد ذاته وهذا إن كان يسمح من اعدادات خصوصية التطبيق للشركات والمؤسسات بمراسلته.

وتضيف مصادرنا أن الرسائل التي سيتلقاها المستخدم الذي لم يراسل شركة معينة عادة ما ستكون رسائل ترويجية لكنها ستكون مبنية على أسس عديدة منها أن لا تكون مزعجة وأن تكون موجهة للمستخدمين من الجمهور الصحيح.

ولا نعرف ماهية المميزات الأخرى التي ستقدمها هذه الخدمة الخاصة بكن مصادرنا المطلعة تضيف القول بأن المميزات ستشمل كل من توثيق الحساب التجاري على الخدمة وايضا ادارة الرسائل وصناعة الرسائل التلقائية التي تصل إلى العملاء عند تسليم الشحنة أو الدفع أو اتمام صفقة معينة.

ومن شأن خدمة واتساب WhatsApp Business أن تزيد من مبيعات وعائدات الشركات والمؤسسات بشكل عام، وان تساعدها على تحقيق شهرة أكبر وحاليا ستتوفر فقط لفئة قليلة من الشركات والمؤسسات متعددة الأحجام في انتظار الإطلاق العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.