برامج و تطبيقات

تحميل تطبيق يوتيوب الداعم لتقنية HDR للهواتف الرائدة

ميزة موجهة لجالكسي اس 8 و جالكسي نوت 8 وكذلك سوني XZ Premium و إل جي V30 وأحدث هواتف إتش تي سي الرائدة وكذلك أقوى هواتف هواوي وأفضل هواتف أوبو و شاومي و فيفو وميزو.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

قررت شركة يوتيوب إطلاق تحديث جديد لتطبيقها على هواتف أندرويد على وجه التحديث وهو يأتي بتوفير ميزة HDR أو المدى الديناميكي العالي لأجهزة هواتف ذكية محددة أولها مجموعة من أجهزة أندرويد ونتحدث بالضبط عن هواتف رائدة ومنها جالكسي اس 8 و جالكسي نوت 8 وكذلك سوني XZ Premium و إل جي V30 وأحدث هواتف إتش تي سي الرائدة وكذلك أقوى هواتف هواوي وأفضل هواتف أوبو و شاومي و فيفو وميزو.

هذا يعني أن التقنية لم ولن تتوفر للهواتف الذكية الضعيفة والمتوسطة والتي لا تملك الموارد والتقنيات التي تسمح لها باستخدام هذه النوعيات من التقنيات المتقدمة في مجال الفيديو.

وللعلم فإن تقنية HDR تسمح بوجود مجموعة أكبر من الدرجات اللونية بين الأجزاء اللامعة والداكنة من الصورة وهي تسمح بتحسين جودة الصور المعروضة عبر إنتاج نوعية بيكسلات أفضل.

ودعم يوتيوب هذه التقنية على أجهزة التلفزيون منذ عام تقريبا ولم تكن متوفرة على الهواتف الذكية حينها والآن قررت الشركة توفيرها للهواتف الذكية والبداية مع هواتف أندرويد.

وبالنسبة لهواتف آيفون لن تتوفر هذه التقنية لكافة الهواتف التي أطلقتها آبل وستكون محصورة فقط على الإصدارات التي تأتي بشاشات عالية الجودة ما يجعلنا ربما ننظر إلى أن هذه التقنية ستتوفر لتطبيق يوتيوب على آيفون 8 الذي سيأتي بشاشة أوليد ودقة بجودة عالية.

وقالت جوجل أنها تعمل مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية من أجل تطوير تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو من خلال خدمتها، وتوفير أفضل تجربة مشاهدة ممكنة للملايين من المستخدمين حول العالم.

وتشكل التقنية فرقا حقيقيا في التفاصيل بين الماضي والحاضر، حيث كانت تفاصيل الصورة تضيع في مشاهد الظلال والسطوع عند عرضها بواسطة التقنيات السابقة، وستعمل جوجل على توفيرها للمزيد من الهواتف ودعم تطبيقها بالمزيد من التقنيات التي من شأنها أن تستعل تطور شاشات الهواتف الذكية لمشاهدة أفضل.

يمكنك تحميل احدث نسخة من يوتيوب الآن من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.