شبكات التواصل الاجتماعي

مشاركة قصص انستقرام بضغطة زر على فيس بوك وبسهولة

هذا لأن قصص فيس بوك فاشلة

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

تختبر فيس بوك مؤخرا ميزة جديدة على انستقرام من شأنها ان توفر للقصص المزيد من المشاهدات و الإنتشار على الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

ومن المعلوم أن ميزة القصص في تطبيق فيسبوك لم تحقق أي نجاح يذكر مقابل انستقرام التي وصل عدد مستخدمي هذه الميزة فيها إلى 250 مليون مستخدم ضمن قائدة من المستخدمين تصل إلى 700 مليون مستخدم لهذه الخدمة.

ورغم أن عدد مستخدمي الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم قارب حوالي 2 مليار مستخدم إلا أن ميزة القصص فشلت في استقطاب المستخدمين وهناك حالة من الجمود وتجاهلها المستخدمين بصورة كبيرة.

وإلى الآن لا تفكر الشركة في حذف هذه الميزة من تطبيقها الرسمي بل إنها تعمل على استغلال تطبيقها لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو لإنجاح هذه الميزة الناجحة على سناب شات وانستقرام.

ولاحظ العديد من المستخدمين إضافة الشركة زر مشاركة قصص انستقرام على فيس بوك في مسعى منها لتسهيل نشرها أيضا على نفس الواجهة الخاصة بالميزة في التطبيق الرسمي للشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم ما يضمن تحقيق المزيد من المشاهدات لها ونشرها بسهولة على التطبيق الرسمي دون الحاجة للبحث عن إضافات وخدمات لتنزيل القصص أو حتى اعادة تصويرها فمعظم المستخدمين لن يستخدموا نفس الميزة على أكثر من تطبيق وينشروا نفس القصة إن لم يكن هناك إمكانية لفعل ذلك بضغطة زر واحدة.

من جهة أخرى سيكون على الشركة زيادة مشاهدات القصص على شبكتها الإجتماعية العملاقة وهي التي تعمل خلال الفترة الأخيرة على الميزة لسطح المكتب لتسهيل معاينتها ومشاهدتها، ونفس الأمر من خلال إبرازها في التطبيق الرسمي وتطبيق ماسنجر للمستخدمين.

الزر سيضاف خلال الفترة القادمة لكافة مستخدمي خدمة انستقرام البالغ عددهم حوالي 700 مليون مستخدم وستكون هذه محاولة جيدة من الشركة لتحسين الميزة وانجاحها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.