مواصفات و أسعار

رسميا مواصفات آيفون 8 والسعر الرسمي وموعد التوفر

مواصفات وسعر آيفون 8

جوالك دوت كوم –  مواصفات و أسعار

في مؤتمرها الصحفي مساء الثلاثاء قررت آبل الكشف عن هواتفها الجديد لعل آيفون 8 هو أولها، ويأتي عوض آيفون 7 اس الذي كان من المتوقع أن تصدره الشركة الأمريكية.

الهاتف الجديد يأتي بنفس تصميم آيفون 7 لكن الفرق هنا أنه يأتي بخلفية زجاجية كما أنه مصنوع من الالومنيوم خصوصا من الحواف، فيما يمكن القول ان الجهة الخلفية الزجاجية مصنوعة ليدعم الهاتف الشحن اللاسلكي الاستقرائي.

الهاتف يزن حوالي 195 جرام إلى جانب أنه يأتي بسمك 8.6 ملمتر كما أنه يتميز بعرض 67.3 ملمتر و طول قدره 184 ملمتر، إضافة لما سبق أنه يتميز بمقاومة الماء بمعيارIP68  ما يعني قدرته على الصمود في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

ومن المميزات التي يتمتع بها هذا الجهاز نجد معالج سداسي النواة من نوع Apple A11 Bionic  كما أنه يتوفر بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت وهو لا يدعم بطاقة التخزين الخارجي وهناك أيضا خيار إضافي بمساحة 256 جيجا بايت.

وبالحديث عن الشاشة فهي لمسية وبحجم 4.7 إنش وبدقة 1334 في 750 بيكسل وهي التي تدعم 16 مليون لون وتعدد اللمس من نوع IPS LCD، إضافة إلى ميزة ماسح البصمة الموجود في زر الرئيسية في الواجهة الأمامية، فيما يتوفر بثلاثة ألوان وهي الفضي والأسود والذهبي.

إضافة لما سبق نجد أن الجهاز يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل بمثبت بصري وبفتحة عدسة f/1.8 مع فلاش وهو قادر على تصوير فيديوهات 2160 بيكسل بسرعة 30 إطارا في الثانية فيما الجهاز مزود أيضا بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغا بيكسل مخصصة للتصوير الذاتي.

ومن المزايا الأخرى التي يقدمها هذا الجهاز نجد أيضا بطارية تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي فيما يدعم البلوتوت 5.0 وميزة الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot

ومن المنتظر أن يتوفر هذا الهاتف بسعر يبدأ من 699 دولار وهذا ابتداء من 23 سبتمبر فيما ستعمل الشركة على فتح الطلب المسبق للحصول على الجهاز ابتداء من 15 سبتمبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة