شبكات التواصل الاجتماعي

حجب قناة الجزيرة على سناب شات في السعودية

سناب شات في السعودية بدون قناة الجزيرة الآن

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

في ظل استمرار الصراع الخليجي بين قطر والدول المقاطعة لها وفي مقدمتها السعودية، طالبت هذه الأخيرة شركة سناب الأمريكية المطورة لتطبيق سناب شات من أجل التحرك لإزالة وحجب قناة الجزيرة القطرية من محتويات ديسكفري.

وقالت السلطات السعودية أن القناة القطرية التي تم حجب موقعها الإلكتروني في المملكة لكونها تنشر أخبارا مزيفة تستهدف الأمن القوي للعديد من الدول العربية وفي مقدمتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أن محتويات القناة في التطبيق أيضا مخالفة.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها تلقت في الآونة الأخيرة طلبا من السلطات السعودية بحجب القناة القطرية من قسم الاستكشاف أو ما يدعى ديسكفري.

وبناء على تعاونها مع حكومات الدول التي تعمل في خدمتها فقد قررت حجب القناة الفضائية الشهيرة من سناب شات السعودية ما يعني أنه لن يتم عرض أي منشورات أو قصص أو محتويات منها للمستخدمين في المملكة.

ومن غير المستبعد أن تقوم بقية دول المقاطعة بنفس الخطوة بعد أن حجبت جميعها مواقع إلكترونية تروج لأخبار مزيفة وأفكار تهدد الأمن القومي لهذه البلدان.

وقالت المتحدثة باسم شركة سناب: “نحن نبذل جهدنا للالتزام بالقوانين المحلية في البلدان التي نعمل فيها” وهذا هو التبرير الواضح منها للقيام بحجب القناة الفضائية الشهيرة.

وتستخدم القنوات الفضائية ميزة الاستكشاف لعرض المحتويات عليها وقد أنفقت العديد من القنوات الفضائية الكبيرة وشركات الإنتاج الملايين من الدولارات للشركة الأمريكية لعرض سلسلة من الفيديوهات من انتاجها لجمهورها على التطبيق الذي يستخدمه حاليا حوالي 180 مليون مستخدم.

ولا تزال قناة الجزيرة تعمل على التطبيق في العديد من البلدان المقاطعة ومنها الإمارات والبحرين ومصر، ولم تتلقى بعد أي طلب رسمي من حكومات هذه البلدان لحجبها، لكن في حالة تلقت الشركة طلبا بذلك ستعمل على حجب القناة.

الوسوم

مقالات ذات صلة