شبكات التواصل الاجتماعي

حسابك على تويتر في خطر الحذف لهذا السبب

أقدمت شركة تويتر خلال الفترة الأخيرة على حذف حوالي 300 ألف حساب بشكل نهائي

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

أقدمت شركة تويتر خلال الفترة الأخيرة على حذف حوالي 300 ألف حساب بشكل نهائي، وهي التي شرعت في حملة تنظيف منصتها من الحسابات المخالفة والسيئة.

وفيما تضغط الحكومات في مختلف الدول بما فيها ألمانيا وأمريكا والسعودية والمملكة المتحدة ودول أخرى على فيس بوك والمنصات الإجتماعية لمحاربة المحتوى المتطرف وعدم السماح به في هذه المواقع، قررت الشركة الأمريكية بدأ حملة حذف الحسابات المخالفة.

بالنسبة للحسابات التي تنشر المحتويات المتطرفة والعنصرية والتي تروج لأفكار القتل واقصاء الآخر، قالت تويتر أنها غير مقبولة على منصتها الإلكترونية، وهي تنشر المحتوى المتطرف ومسؤولة عن الفوضى التي يعيشها الموقع خلال السنوات الأخيرة.

وأعلنت تويتر في بيان رسمي منها أنها حذفت 299649 حسابا في النصف الأول من هذا العام لأنها ببساطة تروج للإرهاب والمحتوى المتطرف.

فيما عملت الشركة على تعليق آلاف الحسابات الأخرى مطالبة أصحابها بالكشف عن هويتهم، قبل السماح لهم بنشر المزيد من التغريدات والتفاعل مع الأخرى التي يتم نشرها وتداولها.

وتعاني المنصة التي يستخدمها أزيد من 300 مليون مستخدم من انتشار التغريدات العنصرية و التغريدات المزعجة التي تروج للروابط الاباحية وكذلك روابط الأخبار المزيفة وروابط الملفات التي تحمل برمجيات خبيثة أو تروج لها.

وقالت الشركة في البيان الرسمي أن 1 في المئة من الحسابات المحذوفة في الواقع تم حذفها بطلب من الحكومة بينما 99 في المئة المتبقية هي بفضل جهودها في مكافحة المحتويات الأخبار المزيفة والارهاب.

وتعد الحسابات التابعة لمجموعات مثل داعش في مقدمة المنظمات التي تحاربها الشركة الأمريكية وترى أن وجودها غير مقبول على منصتها.

وفي حالة تستخدم تويتر فمن اللازم عليك ان تحترم الأشخاص الآخرين وتبتعد عن خطاب الكراهية والتحريض على القتل واقصاء الآخرين لأنها سلوكيات سيئة جدا وغير مقبولة وغالبا ما ستؤدي إلى حذف حسابك.

الوسوم

مقالات ذات صلة