أخبار تقنية

أبرز 5 أعطال تؤدي إلى حوادث السير في الإمارات حسب موقع كار سويتش

هذه أسباب حوادث السير في الإمارات حسب موقع كار سويتش

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

تعد حوادث السير واحدة من أكبر المشكلات التي تهدد المارة والسائقين في الإمارات العربية المتحدة، ولا يزال هذا المشهد المرعب يتكرر باستمرار ما يؤدي إلى خسائر مادية كبيرة وخسائر مؤلمة في الأرواح.

في هذا الصدد بدأ موقع كار سويتش الإلكتروني CarSwitch.com حملة توعية بالأعطال والمشاكل التي يمكن ان تعاني منها السيارات والمركبات المختلفة والتي تسبب في العادة حوادث السير.

ومن المعلوم أن هذه المنصة المشهورة في الإمارات توفر بيع وشراء السيارات للعملاء بصورة سهلة وأيضا وفق عروض مغرية.

وقد حصلنا على بيان رسمي من المنصة الإماراتية تتضمن 5 أعطال تؤدي إلى حوادث السير يجب في العادة إصلاحها وتجنب اهمالها.

في مقدمة هذه الأعطال هي المشاكل المتعلقة بإطار العجلات، .فالإطارات القديمة، وفرط أو سوء الانتفاخ، والركام على الطرقات، والتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة تؤدي إلى انفجار الإطارات ما يفقد السائق التحكم في السيارة عند السير بسرعة كبيرة خصوصا على الطرقات السريعة، لذا من الأفضل التحقق دائما من جودة الإطارات واستبدالها عند تآكلها.

السبب الثاني لحوادث السير هي جودة بطاقات المكابح، حيث أن عند الضغط على المكابح وانتظار لوقت حتى تتوقف السيارة دليل على ان هناك مشكلة، ومن الأفضل اللجوء إلى ميكانيكي متخصص يعمل على اصلاحها.

العطل الثالث الذي يؤدي إلى حوادث السير في الإمارات حسب موقع كار سويتش هي أضواء السيارة، هل تعمل بشكل جيد؟ فهي ضرورية في الظلام وأثناء الضباب وحتى في العواصف الرملية.

المشكلة الرابعة هيأن الكثير من السائقين يتجاهلون حالة مساحات الزجاج الأمامي في السيّارة. تخلف المساحات المهترئة وراءها علامات تحجب رؤيتكم. إذا كنتم عالقين في زحمة سير خانقة أو تسيرون بسرعة فائقة، قد يؤدي أي عطل في المسّاحات إلى انحراف السيّارة وفقدان السيطرة عليها.

في النهاية فإن المشاكل التي يمكن أن تعاني منها نظام التوجيه أو التعليق قد تؤدي إلى عدم التحكم في السيارة بأوقات مهمة جدا، لذا ينصح بفحص السيارة بواسطة جهاز OBD-II لاكتشاف أي خلل فيها وهذا بشكل دوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة