أخبار تقنية

رسميا: عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية خلال 2017

واقع الإنترنت في السعودية خلال 2017

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

من المعلوم أن المملكة السعودية هي واحدة من أكبر الدول في العالم العربي والخليج العربي عندما نتحدث عن انتشار إتصال الإنترنت وكثرة المشتركين والتفاعل الكبير مع المواقع الإخبارية وكذلك المتاجر الإلكترونية ومتاجر التطبيقات وخدمات الترفيه الرقمي.

ولمن يتساءل عن عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة السعودية حاليا بعام 2017 فإن هيئة الإتصالات في المملكة قد كشفت رسميا عدد مستخدمي الإنترنت هناك.

عدد اشتراكات خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ 43.63 مليون اشتراك، وإن اشتراكات خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بلغت نحو 25.25 مليون اشتراك.

هذا يعني أن هناك 43.63 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وهناك بالطبع من يملك خطين وشريحتي إتصال ويستخدمهما لتصفح الإنترنت.

لكن بشكل عام هذا العدد الكبير من المستخدمين هو جيد بالنسبة لحركة الإنترنت في البلاد وتعني الكثير بالنسبة للويب العربي سواء الشبكات الإجتماعية المحلية أو المتاجر الإلكترونية وبالطبع المواقع الإخبارية.

في الوقت الحالي فإن عدد الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات الثابتة بلغ نحو 3.25 ملايين يستخدمون خطوط المشتركين الرقمية (DSL)، والتوصيلات اللاسلكية الثابتة، والألياف البصرية، والخطوط السلكية الأخرى.

ولا يزال عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة بتزايد بشكل مستمر، مع تزايد عدد المشتركين الجدد وصول الإنترنت في المملكة إلى قرى ومناطق معزولة.

وشهدت عدد الاشتراكات في شبكة الإنترنت تزايدا في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، وقد ازداد أعداد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في العالم العربي.

بهذا الرقم تعد المملكة السعودية واحدة من أكبر الدول العربية على مستوى انتشار الإنترنت وعدد المستخدمين للشبكة العنكبوتية، فيما الأغلبية منهم يفضلون استخدامها مباشرة على الهواتف الذكية سواء هواتف أندرويد أو آيفون.

الوسوم

مقالات ذات صلة