مشاكل و حلول

لماذا لا يعمل يوتيوب على جهاز Echo Show من أمازون؟

ينتظر ان يتم حل المشكلة بالمفاوضات بين الشركتين على الأغلب

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

عودة إلى شهر يونيو الماضي حيث أطلقت شركة أمازون جهاز Echo Show الذي يأتي بشاشة لمسية وهو جهاز منزلي يتضمن المساعد الشخصي أليكسا ويتيح مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب والوصول إلى المزيد منها عبر الأوامر الصوتية.

وخلال الساعات الماضية تفاجأ كثيرون في الواقع بأن خدمة يوتيوب لم تعد متوفرة للجهاز حيث لم تعد تدعمه وبالتالي فإنه أصبح مستحيلا بالنسبة لهم مشاهدة مقاطع الفيديو الموجودة على المنصة الشهيرة.

بالطبع فإن هذه المشكلة تشكل ضربة لعملاء أمازون وللشركة الأمريكية التي تعد بتقديم أفضل تجربة مشاهدة على جهازها الذي يعد بمثابة مساعد صوتي منزلي.

وسارعت أمازون إلى إصدار بيان رسمي اتهمت فيه جوجل بتحمل مسؤولية ما يحدث، حيث أن عملاقة البحث الأمريكية لديها إمكانية تعطيل الخدمة على أي جهاز لا تريد أن تعمل فيه خدماتها.

وقالت أمازون في البيان الرسمي: اعتبارا من بعد ظهر هذا اليوم، اختارت غوغل عدم إتاحة يوتيوب بعد الآن على إيكو شو، بدون توضيح ودون إشعار للعملاء. ليس هناك سبب فني لهذا القرار، وهو أمر مخيب للآمال ويضر كل عملائنا.

من جهتها ردت جوجل على بيان عملاقة التجارة الأمريكية بالقول أنهما عقدا مفاوضات طويلة من أجل توفير الخدمة على الأجهزة المنزلية الخاصة التي تنتجها أمازون وتوفير أفضل تجربة استخدام للمستخدمين، غير أنه تم اكتشاف مؤخرا أن جهاز Echo Show ينتهك العديد من القوانين لاستخدام الخدمة ويعمل على توفير يوتيوب لمستخدميه بدون مزايا مهمة.

المراقبين يرون أن السبب في كل هذا ليس رغبة جوجل في خنق أمازون أو التسبب لها في مشاكل بمجال المساعدات الصوتية المنزلية، بل إن يوتيوب لا يعمل بالطريقة الصحيحة على الجهاز حيث عطلت فيه أمازون عرض الاقتراحات والمزيد من مقاطع الفيديو وكذلك عطلت فيه زر الاشتراك في القنوات، وهناك من يقول أنها عطلت فيه أيضا عرض الإعلانات وبالتالي فاستخدام الخدمة على هذه الأجهزة لا يعود على جوجل بأي عائدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.