مشاكل و حلول

اختراق كافة حسابات ياهو منذ 2013 ضمنها حساباتك

رغم أن الحادثة تعود إلى أغسطس 2013 إلا انها لا تزال مهمة فهذه سابقة من نوعها أن يحدث لخدمة بريد إلكتروني هذا الاختراق من هذا النوع.

جوالك دوت كوم –  مشاكل و حلول

تعرضت ياهو لاختراق استهدف قاعدة بياناتها الضخمة وذلك خلال أغسطس 2013، ولم تعلن عنه ياهو إلا العام الماضي حيث اعترفت على لسان الرئيسة التنفيذية السابقة ماريسا ماير أنه تم اختراق حوالي مليار حساب على خدمتها ما يعني أن هناك الملايين من الحسابات الأخرى التي لم تتضرر.

غير أن ما كشفت عنه ماريسا ماير منذ أشهر ليس إلا 1 من 3 الحجم الكلي للكارثة، فعدد الحسابات التي تم تسريب معلوماتها وصل إلى 3 مليارات حساب وليس 1 مليار واحد فقط.

الكارثة التي حدثت دفعت وزارة العدل الأمريكية إلى اتهام روسيا على أنها من تقف وراء الاختراق الأكبر في تاريخ الشركات الأمريكية.

البيانات المسربة شملت الأسماء الحقيقية، عناوين البريد الإلكترونية، كلمات المرور المشفرة إضافة إلى أعياد الميلاد وأخيرا أرقام الهواتف.

وتنكر ياهو أن المخترقين لم يتمكنوا من الوصول إلى معلومات بطاقات الدفع التي يستخدمها عدد من مستخدميها وهناك من يشك في ذلك.

ليس منطقيا أن يصل المخترقين إلى قاعدة البيانات العامة للموقع والتي تضم كافة البيانات ويحصلون منها على عناوين البريد الإلكترونية، كلمات المرور المشفرة إضافة إلى أعياد الميلاد وأخيرا أرقام الهواتف وأسماء المستخدمين دون الوصول إلى بقية البيانات.

بالنسبة لكلمات المرور فهي مشفرة ولكن خبراء الأمن يتحدثون ببساطة عن إمكانية إلغاء تشفيرها من قبل القراصنة.

ورغم أن الحادثة تعود إلى أغسطس 2013 إلا انها لا تزال مهمة فهذه سابقة من نوعها أن يحدث لخدمة بريد إلكتروني هذا الاختراق من هذا النوع.

إذا كنت لا تزال تفضل استخدام ياهو يمكنك ببساطة ذلك من خلال تغيير كلمة المرور وتفعيل التحقق بخطوتين ولا خوف على أن يتمكن احدهم من الدخول إلى حسابك.

الوسوم

مقالات ذات صلة