أخبار تقنية

طائرات بدون طيار من الدفاع المدني بالإمارات دبي لتعزيز الأمن العام

تعاونت مع الشركة العالمية "أڤايا" التي أبرمت معها اتفاقية شراكة منذ العام الماضي، وهذه أولى ثمارها.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

ضمن فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي عن تبني الطائرات بدون طيار لتعزيز فاعلية الاستجابة للحالات الطارئة.

ولفعل ذلك فقد تعاونت مع الشركة العالمية “أڤايا” التي أبرمت معها اتفاقية شراكة منذ العام الماضي، وهذه أولى ثمارها.

بناء على هذا بإمكان أسطول الطائرات بدون طيار الوصول للحالات الطارئة سواءً كانت حريقا أو حادث سير، وبث فيديو مباشر يقدم معلومات وافية لغرف التحكم في المقرات الرئيسية للدفاع المدني في دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وسوف تستند آخر التحديثات في أسطول الطائرات بدون طيار في الإدارة العامة للدفاع المدني إلى نفس البنية التكنولوجية الخاصة بشركة “أڤايا”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية: لطالما قدمت أڤايا الدعم لجهات حكومية في مختلف أرجاء العالم بتوفير حلول وخدمات مبتكرة،  وذلك بهدف تحسين قدرتها على الاستجابة في الحالات الطارئة وتعزيز رضا وسعادة مستخدمي هذه الخدمات. ونفتخر اليوم باستدامة التعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي لمساعدتهم على رصد الحالات أو الحوادث التي تواجه جميع المقيمين في الإمارة وزوارها ووضع حلول سريعة وفعالة عبر المزيد من قنوات التفاعل والتواصل التي تعزز تدفق البيانات إلى غرف التحكم أكثر من ذي قبل.

ومن شأن هذه الخطوة أن تعزز من سرعة معالجة الأحداث الطائرة وتعزيز الأمن العام والاستعانة بالطائرات بدون طيار في فرض الأمن ومنع الفوضى وأي أعمال أخرى بإمكانها أن تسبب البلبلة وتوقف الحياة العادية للأفراد.

وستتمكن الطائرات من تبادل معلومات آنية مع جميع أنواع الأجهزة المتحركة، فيما يمكن لفرق العمل في غرف تحكم الدفاع المدني الحصول على معطيات سريعة ومباشرة للحالات الطارئة وتعزيز الاستجابة لها وفق أرقى مستويات الكفاءة وهي تعتمد تقنيات إنترنت الأشياء.

وتستخدم هذه الطائرات في الابلاغ عن الحرائق وأي أحداث سيئة أخرى ومعالجة تلك المشاكل سريعا من خلال تدخل قوات الدفاع المدني باتخاذ الاجراءات اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة