برامج و تطبيقات

تحميل تطبيق قياس سرعة الإنترنت الرسمي في السعودية آيفون و أندرويد

لا تزال أدوات قياس سرعة الإنترنت الحل الوحيد لمعرفة إن كان الإتصال بجودة عالية أو الجودة المطلوبة على الأقل ام لا.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

من المهم قياس سرعة إتصال الإنترنت وعرفة الصبيب الذي تحصل عليه في الأساس هل هو الذي تدفع ثمنه أم أن شركة الإتصالات التي تتعامل معها لا تلتزم بالإتفاق.

لهذا على مر السنوات الماضية وإلى الآن كانت ولا تزال أدوات قياس سرعة الإنترنت الحل الوحيد لمعرفة إن كان الإتصال بجودة عالية أو الجودة المطلوبة على الأقل ام لا.

وقد أقدمت هيئة الإتصالات السعودية الآن على إطلاق تطبيق مقياس المتوفر لأجهزة أندرويد و كذلك آيفون و آيباد المجاني بكامل مميزاته.

ومن المعلوم أن شركات الإتصالات السعودية كما العالمية عادة ما توفر خدمة قياس سرعة الإنترنت وجودة الصبيب على مواقعها لكن قد لا تكون دقيقة وربما تكون مصممة من أجل خدمة مصالحها في الأساس ولا تعطي النتيجة الحقيقية.

لهذا فإن توفر خدمة رسمية من هيئة الإتصالات السعودية هو أمر مهم في غاية الأهمية، خصوصا وأنها طرف محايد يتجلى هدفها في تحسين الإنترنت بالبلاد ودفع الشركات لتحسين خدماتها والمنافسة بشكل أفضل.

ويعتد التطبيق أحدث التقنيات العالمية في قياس سرعة الإنترنت بدقة كبيرة حيث يتم قياس المراحل المختلفة التي يمر بها الإتصال بدءا من المستخدم مرورا بمزود الإنترنت ثم الشبكة العالمية ووصولا للموقع أو التطبيق المطلوب.

وتؤكد هيئة الإتصالات السعودية أن الخدمة ستقدم نتائج واقعية بالنسبة للمستخدم المحلي، وستساعد الشركات أبضا على تحسين خدماتها بشكل أفضل.

من جهة أخرى ستجمع هيئة الإتصالات السعودية البيانات المتعلقة بسرعة الإنترنت لدى الأفراد لتراقب الجودة ولتضغط على الشركات المحلية لتحسين خدماتها وأيضا لتقديم احصائيات دقيقة لحالة الإتصال بالإنترنت في المملكة السعودية كما تفعل نظيراتها في بقية دول العالم.

ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة سواء من خلال الموقع الرسمي على متصفحات الحواسيب من هنا أو من خلال تنزيل تطبيق قياس سرعة الإنترنت الرسمي في السعودية آيفون و أندرويد من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة