أخبار تقنية

3 مميزات رائعة من شراكة بين منصة جوجل السحابية و نوتانيكس

بناء على هذه الاتفاقية سيتم تنفيذ العمليات السحابية الهجينة المطورة من "نوتانيكس كالم" على "منصة جوجل السحابية" بنقرة واحدة

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

توصلنا ببيان رسمي يؤكد لنا أن الشركة الأمريكية جوجل قد عقدت اتفاقا مع شركة نوتانيكس المدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز NTNX والتي تستهدف بخدماتها عادة المؤسسات والشركات أكثر من الأفراد.

وبناء على هذه الاتفاقية سيتم تنفيذ العمليات السحابية الهجينة المطورة من “نوتانيكس كالم” على “منصة جوجل السحابية” بنقرة واحدة، بالإضافة إلى سهولة التنقل بين نظامي الشركتين والاندماج بينهما وتوافقهما كثيرا.

وهناك 3 مميزات جيدة سيحصل عليها العملاء بناء على هذه الشراكة وهي:

  • الاستفادة من توسعة أصلية لمراكز بياناتهم لتشمل منصة جوجل ضمن نسيج موحد يضم التطبيقات التقليدية من النموذج الأول أو التطبيقات العصرية من النموذج الثاني لتسهيل عملية التحميل والنقل فيما بين السحابتين العامة والخاصة. فعلى سبيل المثال، يمكن للمؤسسات الاستفادة من خدمة التعافي من الكوارث التي تقدمها “نوتانيكسXi السحابية”على “منصة جوجل السحابية”، ثم تشغيل أداة “بيج كويري – BigQuery” لتحليل كامل بيانات التطبيق دون الحاجة للجوء إلى عمليات نقل البيانات المكلفة بشكل متكرر.
  • تشغيل وإدارة وتعديل حجم التطبيقات المعتمدة على الحاويات الافتراضية ضمن سحابة نوتانيكس إنتربرايز كلاود. وتكمن أهمية هذه الميزة في أنها تشكل حلا مشتركا يشمل “كوبيرنيتيس – Kubernetes” و”محركات الحاويات التابعة لجوجل – Google Container Engine” و”وخدمات الحاويات لأكروبوليس – Acropolis Container Services”، ما يتيح توفير بيئة للحاويات الافتراضية على كامل نطاق المؤسسة، والتي تشمل خدمات التخزين المستمر القابل للتعديل لدى استخدام التطبيقات الحافظة للحالة. ويمكن لبرمجيات إدارة السحابة تزويد نفسها بنظام “كوبيرنيتس” من خلال مخطط للتطبيق تم تعريفه مسبقاً من خلال “نوتانيكس كالم”، وبالتالي تمثيل التطبيقات المعتمدة على الحاويات الافتراضية ضمن “منصة جوجل السحابية” أو بيئة سحابية أخرى مطورة من “ناتونيكس”.
  • تنفيذ العمليات السحابية الهجينة المطورة من “نوتانيكس كالم” على “منصة جوجل السحابية” بنقرة واحدة، والتي توفر معاً نظام تحكم واحد للإشراف على التطبيقات بين البيئتين السحابيتين لجوجل ونوتانيكس. ويتيح “نوتانيكس كالم” تقديم نموذج موحد للتطبيقات التقليدية والسحابية على هيئة مخططات بسيطة قابلة للتكرار، والتي يمكن تفعيلها بنقرة واحدة ضمن نظامي الشركتين بالإضافة إلى سهولة التنقل بينهما.

وكما هو واضح فإن المستفيدين من هذا التعاون أو الشراكة هي الشركات التي تعتمد عادة على الخدمات السحابية في إدارة عملياتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة