شبكات التواصل الاجتماعي

لماذا تظهر لي قصص سناب شات من أشخاص لا أعرفهم؟

ليس واضحا متى ستظهر لك هذه النوعية من القصص التي يمكن أن تبدو لك عشوائية، لكن من المؤكد أنك ستصادفها خلال الفترة القادمة بكثرة.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تستخدم سناب شات فمن الواضح أنه ستظهر لك العديد من القصص التي تنشرها جهات أنت متأكد أنك لا تتابعها ولم تضفها لمتابعتها.

هذه الجهات يمكن أن تكون شركات أو منظمات خيرية أو حتى أشخاص مثل مشاهير يوتيوب أو الفنانين والشخصيات الأخرى منها الدعاة والكتاب والفاعلين.

ليس واضحا متى ستظهر لك هذه النوعية من القصص التي يمكن أن تبدو لك عشوائية، لكن من المؤكد أنك ستصادفها خلال الفترة القادمة بكثرة.

السبب في ذلك أن الشركة الأمريكية قد أضافت إلى منصتها الإعلانية التي أطلقتها لمنافسة فيس بوك واتاحة الإعلانات للمعلنين وإنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها، ميزة القصص الممولة أو المروجة.

هذه القصص هي كما الأخرى العادية لا تختلف عليها في مستوى العمل وتظهر بقسم القصص، لكن الاختلاف أنها تظهر لك بمقابل مادي يدفعه المعلن الذي أنشأها.

فمثلا يمكن لشركة كوكا كولا إنشاء قصة لتظهر لك في قسم القصص على تطبيق سناب شات رغم أنك لا تتابع الشركة على التطبيق.

كوكا كولا في هذه الحالة من الأكيد أنها هي التي عملت حملة إعلانية للقصة المدفوعة، وتدفع مقابل المشاهدات للقصة فيمنا استهدفت بلدك ما يعني ظهور القصة لكل المستخدمين من ذلك البلد.

لا توجد أي معايير أخرى للاستهداف توفرها سناب حاليا للمعلنين لديها بخصوص القصص لكن من غير المستبعد أن توفر لهم الاستهداف على أساس اللغة، السن، الاهتمامات.

لكن ما تؤكده الشركة الأمريكية أنها لا توفر أي بيانات عنك للمعلنين ولا مجال لاختراق خصوصيتك، الشركة تعرف البلد الذي تستخدم منه خدمتها وهي ستعرض لك المحتوى الملائم.

تأتي هذه الخطوة من سناب شات التي تسعى للرفع من عائداتها في ظل المنافسة القوية التي تواجهها من فيس بوك، هذه الأخيرة نسخت ميزة القصص إلى انستقرام وعدد من التطبيقات الأخرى الخاصة بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة