مشاكل و حلول

كيفية تفعيل تشفير البيانات في هواتف أندرويد

بالطبع تتساءل عن كيفية تشفير البيانات في هاتف أندرويد أو أي جهاز آخر يعمل بهذا النظام ومنها الحواسيب.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

المعلومات والبيانات التي تخزنها في العادة على هاتف أندرويد الذي تستخدمه لا يتم تشفيرها، وهذا يعني بالطبع أن الملفات في هذه الحالة قابلة للقراءة في حالة تمكن أحد المخترقين من الوصول إلى الملفات والبيانات المخزنة على الجهاز.

بعض التطبيقات الخبيثة تعمل فعلا على قراءة البيانات وارسالها إلى الخوادم وفي حالة لم تكن مشفرة فمن السهل فتح الصور ومقاطع الفيديو والبيانات الأخرى وقراءتها بما فيها الرسائل والمستندات والملفات الصوتية والدردشات.

بالطبع تتساءل عن كيفية تشفير البيانات في هاتف أندرويد أو أي جهاز آخر يعمل بهذا النظام ومنها الحواسيب.

حسنا إن كان هذا مبتغاك فعلا، فهذا ممكن بالطبع لكن قبل ذلك يجب أن تعرف بأن التشفير في أندرويد يؤثر سلبا على سرعة معالجة العمليات ويمكن أن تشعر بأن جهازك أصبح بطيئا.

تفعيل هذه الخاصية يتم من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم الأمان وأخيرا تشفير الجهاز Encrypt Device مع العلم أن بعض الأجهزة لا تدعم هذا الخيار، وبعضها الآخر يُصبح أبطئ بعد تفعيل التشفير.

ينصح بتفعيل لتشفير إن كنت تخزن على هاتفك بيانات بنكية ومعلومات حساسة وصور العائلة وما إلى غير ذلك من المحتويات التي لا تريد الوصول إليها.

لم تعجبك هذه الميزة أو لا يدعمها هاتفك؟

حسنا نقترح عليك تجربة تطبيق Andrognito الذي يدعم هواتف أندرويد 4.0.3 وفق تقنية التشفير AES 256 مع تقنيات التشفير السريعة كي لا يؤثر سلبا على الأداء العام لجهازك.

ويدعم تطبيق Andrognito اخفاء الصور ومقاطع الفيديو والملفات الحساسة، كذلك يعمل على اغلاقها بواسطة البصمة او كلمة مرور أو حتى نموذج القفل (pattern lock model).

أما إن كنت تريد التشفير لكلمات المرور بالأساس يمكنك استخدام تطبيق SSE والذي يوفر لك تخزين كلمات المرور الخاصة بحساباتك على الشبكات الاجتماعية والمواقع مثل جوجل، بينج، ياهو، باي بال والبنوك الإلكترونية والمنتديات بكل أمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة