شبكات التواصل الاجتماعي

انستقرام يقتبس ميزة مهمة من تويتر و فيس بوك وكذلك جوجل بلس

يعمل فريق تطوير انستقرام على مميزات جديدة من شأنها أن تطور الخدمة وتجعلها أكثر تنافسية مقارنة مع خدمات اخرى عديدة وكثيرة منافسة لعل أهمها بالنسبة لفيس بوك هو سناب شات

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يعمل فريق تطوير انستقرام على مميزات جديدة من شأنها أن تطور الخدمة وتجعلها أكثر تنافسية مقارنة مع خدمات اخرى عديدة وكثيرة منافسة لعل أهمها بالنسبة لفيس بوك هو سناب شات.

من المعلوم أن تطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو واستكشافها الذي استحوذت عليه فيس بوك عام 2012 بقيمة مليار دولار أمريكي لا يوفر للمستخدمين اعادة مشاركة المنشورات السابقة من خلال الضغط على زر مشاركة ليوفر للمستخدمين نشر ذلك المحتوى على حساباتهم الشخصية.

وعادة ما يلجأ المستخدمين بسبب غياب هذه الميزة إلى استخدام تطبيقات طرف ثالث توفر لهم تنزيل مقاطع الفيديو من المنصة وكذلك الصور ومن ثم يعملون على رفعها إلى حساباتهم الشخصية ما يعد بمثابة سرقة حقيقة.

الضرر يبدو أكبر خصوصا إن كان هناك حساب معين يستخدم لنشر مقاطع الفيديو لوقائع معينة، ليجد الحساب الأصلي لها ان الناس يشاركون الفيديو من خلال تنزيله وتبادلها في الرسائل لخاصة أو من خلال تطبيقات دردشة أخرى أو بعرضه على حسابات أشهر ذات متابعين كثر.

على كل حال فإن الميزة الجديدة التي ستتوفر قريبا لهذه المنصة وستكون متاحة لكافة المستخدمين الذين يتجاوز عددهم 700 مليون مستخدم منهم حوالي 65 مليون مستخدم في العالم العربي، هي ميزة اعادة المشاركة وتدعى على التطبيق Regram وهي بمعنى تقريبا رتويت الموجودة على تويتر أو اعادة المشاركة على فيس بوك.

الميزة المرتقبة ستوفر للمستخدمين ببساطة اعادة مشاركة أي محتوى يعجبهم على حساباتهم الشخصية مع ضمان الوصول منها إلى الحسابات الأصلية التي نشرت المحتوى أول مرة ما يعني بالنسبة للمبدعين المزيد من المشاهدات والتفاعل والمتابعين.

هذه الميزة تتوفر أيضا على جوجل بلس وهي ميزة بديهية في الشبكات الاجتماعية، قدومها الى انستقرام يؤكد على أنها شبكة اجتماعية أخرى تنافس على المحتوى المرئي بالضبط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.