أخبار الهواتف

خطير: آيفون اكس iPhone X يوفر صور المستخدمين للمطورين

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية التي نشرت هذا التقرير أكدت أن هذا يثير مخاوف المستخدمين والجهات التي تدافع عن الخصوصية وأمان المستخدمين بشكل عام.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

من المعلوم أن آبل قد زودت آيفون اكس iPhone X بميزة التعرف على وجوده المستخدمين بدقة كبيرة من خلال أجهزة الاستشعار الامامية الموجودة على الهاتف.

وتعمل هذه الأجهزة على قراءة حية لما يصل إلى 52 حركة دقيقة وفريدة من نوعها للفم والجفون والتعبيرات المختلفة من المستخدم ما يمكن ان يكون بمثابة بيانات مهمة جدا للمطورين.

وبدأت الشركة الأمريكية مشاركة وجوه المستخدمين لهذا الهاتف مع المطورين لأغراض مختلفة منها معرفة جنس المستخدم، هويته الحقيقية، مزاجه الحقيقي، بيانات مختلفة لمراقبة تحركه في الشوارع والأماكن.

ويمكن أن تستخدم هذه البيانات لأغراض إعلانية حيث يمكن للشركة أن تشاركها مع المنصات الإعلانية والتسويقية التي تجري وراء معرفة أكبر عدد ممكن من المعلومات حول المستخدمين وتوفير خيارات جديدة في الاستهداف للمعلنين.

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية التي نشرت هذا التقرير أكدت أن هذا يثير مخاوف المستخدمين والجهات التي تدافع عن الخصوصية وأمان المستخدمين بشكل عام.

آبل من جهتها ردت على التقرير بالقول أن صور المستخدمين ثلاثية الأبعاد بأجهزة الاستشعار والتي يأخذها آيفون اكس iPhone X لا يتم ارسالها إلى خوادمها ولا تخزنها وهي ميزة تساعد التطبيقات ونظامها الأمني في الهاتف وتبقى بيانات مشفرة على الجهاز غير قابلة للوصول إليها.

أجهزة استشعار TrueDepth ذكية جدا وتعمل على رسم الوجوه بشكل ثلاثي الأيعاد وتستطيع رصد اشياء كثيرة في وجوه المستخدمين والتمييز بين أنها وجه حقيقي أو صورة مستخدم مطبوعة على الورق.

ويعمل تطبيق MeasureKit على عرض بيانات الوجه التي قامت شركة آبل بجعلها متاحة للمطورين، ويخطط المطور له من أجل توفير الطباعة الثلاثية الأبعاد للوجوه.

ويأتي التطبيق ليؤكد لنا أن المطورين بإمكانهم استخدام صور المستخدمين والوصول إليها لكن بالطبع بعد أن يسمح المستخدم للتطبيق صلاحية التصوير واستخدام المستشعرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة