أخبار تقنية

نظام أندرويد Android Go قادم للهواتف الرخيصة والضعيفة

نظام أندرويد Android Go هو أحدث إصدار ستطلقه شركة جوجل، والمفاجأة أنه ليس نسخة للترقية إليها بالنسبة للهواتف الجديدة بل إنه خاص فقط للأجهزة المنخفضة التكلفة.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

من المعلوم أن الإصدارات الجديدة من أندرويد تتطلب مساحة تخزينية كبيرة من لأجل العمل، فالتطبيقات والأنظمة تتطلب المزيد مع تطورها، وهو ما يمنع الشركات من توفير الإصدارات الحديثة من أندرويد للهواتف القديمة والرخيصة الضعيفة.

نظام أندرويد Android Go هو أحدث إصدار ستطلقه شركة جوجل، والمفاجأة أنه ليس نسخة للترقية إليها بالنسبة للهواتف الجديدة بل إنه خاص فقط للأجهزة المنخفضة التكلفة.

ببساطة هذا الإصدار هو النسخة المخففة من Android Nougat الذي تم إطلاقه هذه السنة للأجهزة الرائدة من الشركة الأمريكية.

إذن نتحدث عن نسخة Go من أندرويد أوريو ومن الإسم يتبين لنا المعنى، حيث انها ستكون نسخة سريعة وأيضا لا تستهلك مساحة تخزينية كبيرة وهو ما تؤكده جوجل التي كشفت عن هذا المشروع حاليا وتعمل مع المطورين لتوفير تطبيقات ملائمة لها.

الشركة الأمريكية تضيف أن تشغيل التطبيق على هذا الإصدار من أندرويد هو أسرع بنسبة 15 في المئة مقارنة مع الإصدار الرئيسي.

وقالت جوجل أن نظام أندرويد Android Go سيعمل على الهواتف الذكية التي تتميز بذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغا بايت إلى 1 جيجا بايت.

وأضافت أن هناك حوالي 3 مليارات هواتف أندرويد جزء كبير منها يحتاج إلى هذا الإصدار لتقديم تجربة استخدام أفضل للمستخدمين.

ولا يركز هذا الإصدار فقط على التقليل من المساحة التخزينية المستهلكة ولكن أيضا يأتي بمزايا امنية جيدة توفر للمستخدمين تجربة استخدام افضل.

ومن المعلوم أن الإصدارات القديمة من أندرويد تعاني من العشرات من الثغرات الأمنية الخطيرة التي يمكن استغلالها لاختراق أجهزة المستخدمين والتحكم فيها عن بعد.

ومن المنتظر أن يتم إصدار هذه النسخة من النظام خلال الأسابيع المقبلة وقد يكون من المشاريع التي تفتتح بها عملاقة البحث الأمريكية عام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.