شبكات التواصل الاجتماعي

فيس بوك تحذف ميزة يتجسس بها أصدقائك عليك!

من هذه المساحة يمكنك الوصول إلى تعليقاتهم وكذلك المنشورات التي يشاهدونها والأشخاص الذين يتابعونهم ولا تعرف أنهم على علاقة بهم.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لمن يستخدم نسخة المتصفحات من فيس بوك من الأكيد أنه يمكنك في نفس القائمة التي يظهر بها الأصدقاء المتصلين والموجودين الآن، الوصول إلى ميزة توفر لك الإطلاع أنشطة المستخدمين في الوقت الفعلي.

حيث بمجرد تمرير تلك القائمة للأسفل ستظهر مساحة تظهر لك الأنشطة التي يقوم بها الأصدقاء الآن، منها الإعجاب بصورة صديق مشترك بينكما أو التعليق على منشورك أو رد أحد الأصدقاء على تعليق وارد في منشوره، كذلك تظهر لك الصفحات التي يقوم الاصدقاء بالإعجاب بها، والمنشورات التي قاموا بالرد عليها.

كذلك الصفحات التي قاموا بالتعليق على منشوراتها أو التفاعل معها بالإعجاب أو الغضب أو الحب او الحزن او الضحك.

وبالطبع من هذه المساحة يمكنك الوصول إلى تعليقاتهم وكذلك المنشورات التي يشاهدونها والأشخاص الذين يتابعونهم ولا تعرف أنهم على علاقة بهم.

الحقيقة أنها ميزة محرجة جدا بالنسبة للكثير من المستخدمين فعندما يتفاعل مثلا مع صفحة لتخسيس الوزن ومتابعتها فقد يعطي ظهور ذلك لأصدقائه انطباعا بأنه يعاني من السمنة وأنه يرغب بالتخلص منها.

وبالطبع هذا ينطبق عليك فأي منشور قمت بالتعليق عليه أو الاعجاب به وهو “عام” سيظهر في مؤشر أنشطة الأصدقاء ومستخدمي فيس بوك، بالتالي يمكن لبعض أصدقائك تتبعك ومعرفة بعض اهتماماتك التي لا تصرح بها.

المشكلة هنا أنه حتى وغن قمت بإخفاء الصفحات التي تتابعها وعينت خصوصية الصفحات التي تتابعها إلى خاص، فإن أي اعجاب بمنشور عام على تلك الصفحات سيظهر للأصدقاء بالتالي هم سيستنتجون أنك تتابع تلك الصفحات.

على كل حال فقد لاحظ العشرات من المستخدمين خلال الفترة الأخيرة اختفاء ذلك المؤشر واكد تقرير رسمي أنه فعلا تم حذفه من فيس بوك خصوصا وانه غير مهم كما أنه يضر بخصوصية المستخدمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة