أخبار تقنية

مكيفات دايكن تقلل من استهلاك الطاقة مع خفض انبعاث ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 80%

هذه المكيفات تقلل من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 80 في المئة، ما يجعلها صديقة للبيئة بشكل عام.

جوالك دوت كوم –  أخبار تقنية

تعد دايكن واحدة من الشركات اليابانية التي تقدم أجهزة التكييف والتبريد، وهي التي خصصت جزءا من ميزانياتها للابتكار من أجل طرح مكيفات جديدة بمميزات أفضل وصديقة للبيئة.

وقد طرحت الشركة سلسلة من المكيفات التي تعمل على التقليل من الطاقة المستهلكة بنسبة 70 في المئة مقارنة مع الأجهزة المنافسة، وهذا يخدم المؤسسات والشركات والأفراد الذين يستخدمون المكيفات في مقرات عملهم وسكنهم.

من جهة أخرى فإن هذه المكيفات تقلل من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 80 في المئة، ما يجعلها صديقة للبيئة بشكل عام.

ووفقا لهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA)، فإن استخدام الأجهزة والأدوات الموفرة للطاقة التي يرمز إليها بتصنيف النجمة، تكتسب شعبية سريعة في جميع القطاعات التجارية والسكنية. بالإضافة إلى ذلك، وتماشيا مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة لعام 2050، والتي تهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 16٪ بحلول عام 2021، فإن الجيل الجديد من أجهزة تكييف دايكن بتقنية الانفرتر (العاكس) ستكون مفيدة.

وهذا يجعل منتجات دايكن هي الأفضل بالنسبة للأفراد والمؤسسات في الإمارات خلال الفترة القادمة، بينما الشركات التي تقدم مكيفات ملوثة للبيئة ومستنزفة للطاقة ستواجه منافسة قوية للغاية وقد تخسر السوق أيضا.

ومن المنتظر أن يتم تركيب 1.6 مليار وحدة تكييف جديدة بحلول عام 2050 وفقا للأرقام التي نشرها مختبر لورانس بيركلي الوطني. لهذا فمن المطلوب أن تقدم الشركات المنتجة لهذه الأجهزة مكيفات صديقة للبيئة بالأساس وليس فقط أنها تقدم مميزات جيدة على مستوى التكييف.

وتستخدم دايكن غاز التبريد R-32، الذي يحقق أقصى قدر من الكفاءة في استخدام الطاقة مع التقليل من تأثير الاحتباس الحراري العالمي مع عدم القدرة على استنزاف طبقة الأوزون وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80٪ مقارنة مع R-410A.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.