مشاكل و حلول

كيفية تعطيل ميزة التعرف على الوجوه بموقع وتطبيقات فيس بوك

هذه الطريقة البسيطة أو الخطوات تضمن لك على الأفضل الحفاظ على الخصوصية

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

أضافت فيس بوك ميزة التعرف على الوجوه إلى خدمتها وهي الميزة التي ينتظر أن تعمل بشكل رسمي خلال الفترة القادمة على تطبيقاتها ومواقعها وتساعدها كثيرا في مكافحة إنشاء الحسابات الوهمية بالصور المسروقة من الحسابات الأصلية لأصحابها.

وقد بدأت الشركة تفعيل الميزة للمستخدمين على أمل أن تصل إلى حوالي 2 مليار مستخدم لهذه الشبكة خلال الأسابيع القادمة.

غير أنه في أوروبا وكندا حيث القانون هناك يمنع الشركة الأمريكية من تحليل الصور واستخدام ميزة التعرف على الوجوه، كونها اختراق كبير للخصوصية وهناك مخاوف من استخدامات الشركة لهذه الميزة مستقبلا.

وأكدت العديد من التقارير في هذه البلدان مخاوفها من كيفية استغلال فيس بوك للحرب على الحسابات الوهمية وميزة التعرف على الوجوه في جمع بيانات أكثر حول المستخدمين.

ومن المعلوم أن التعرف على الوجوه تعمل على دراسة أبعاد وجوه لمستخدمين وكذلك مختلف المعلومات عنهم للتمييز بينهم ولتفرقة بين صورة مزورة وأصلية ومعدلة أيضا.

وفي حالة كنت من هؤلاء الأشخاص المتخوفين تتيح لك الشركة الأمريكية عدم الاستفادة من هذه لميزة وتعطيلها من خلال  التوجه إلى إعدادات الحساب، ثم اختيار اليوميات والإشارات، الضغط على ”من يمكنه رؤية اقتراحات الإشارات عند تحميل صور تشبهك؟“، ثم اختيار لا أحد.

هذه الطريقة البسيطة أو الخطوات تضمن لك على الأفضل الحفاظ على الخصوصية، وتعدك الشركة الأمريكية عند القيام بها أن لا تقوم بفحص صورك أو استخدام ميزة لتعرف على الوجوه من أجل مكافحة سرقتها وصناعة حسابات مزيفة بها.

وللعلم اتباع هذا الشرح يعني تعطيل الميزة القادمة إلى حسابات فيس بوك مسبقا، بالتالي لن يتم استخدام التعرف على الوجوه لمكافحة سرقة صورك وصناعة حسابات بها.

الوسوم

مقالات ذات صلة