أخبار تقنية

ما لا تعرفه عن ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات إتصالات الإمارات

وأكدت شركة إتصالات أنها تعمل على الحفاظ على الشفافية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتثقيف العملاء بشأن التوجيهات الحكومية الجديدة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أعلنت شركة إتصالات الإمارات عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجاتها وخدماتها التي تقدمها للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تطبيق ضريبة القيمة المضافة VAT سيبدأ من 1 يناير 2018 وفقاً للتوجيهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبحسب توصيات وزارة المالية بالدولة، فإنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات وخدمات الاتصالات بنسبة 5 في المئة.

ويتوافق هذا الأمر مع المرسوم الاتحادي رقم 8 لعام 2017 الصادر عن حكومة دولة الإمارات، بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة.

وبموجب القانون، سيتم إضافة 5٪ كضريبة قيمة مضافة إلى معظم منتجات وخدمات الاتصالات المعمول بها اعتبارا من 1 يناير 2018 على أن يتم اضافة 5% ضريبة القيمة المضافة على خدمات الفاتورة الشهرية، في حين سيواصل عملاء الدفع المسبق إعادة الشحن بالشكل المعتاد على أن تحتسب قيمة الضريبة على الاستخدام الفعلي، وليس على قيمة بطاقات إعادة الشحن المدفوعة مسبقا.

وأكدت شركة إتصالات أنها تعمل على الحفاظ على الشفافية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتثقيف العملاء بشأن التوجيهات الحكومية الجديدة المتعلقة بضريبة القيمة المضافة، وأثرها على خدمات الاتصالات الخاصة بهم.

وتشجع الشركة الإماراتية عملائها من الشركات على التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب وتقديم رقم التسجيل الضريبي إلى “اتصالات” في أقرب وقت ممكن.

وتتمثل رؤية القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد متنوع ومستدام، ويهدف النظام الضريبي الجديد إلى دعم التنمية الاقتصادية في الدولة لتمكينها من التنافس مع الاقتصادات الأكثر تقدما في العالم.

ومن شأن هذه الضريبة ان تساعد البلاد في تنمية الإقتصاد الرقمي وتوفير فرص العمل وتطوير البنية الثحتية للاقتصاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.