برامج و تطبيقات

تحميل تطبيق قياس سرعة الإنترنت Speedtest by Ookla

يعتمد تطبيق قياس سرعة الإنترنت Speedtest by Ookla على حوالي 6000 خادم حول العالم موزعة في مختلف الدول

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

من الأكيد أن قياس سرعة الإنترنت ممكن على الهواتف الذكية وليس فقط الحواسيب التي اشتهرت بذلك، وهناك العديد من التطبيقات المشهورة التي توفر هذه الخدمة مجانا للمستخدمين.

تطبيق قياس سرعة الإنترنت Speedtest by Ookla يوفر هذه الخدمة من خلال تطبيق سهل الاستخدام يعمل على قياس سرعة الإتصال بناء على العديد من الخوادم ومراكز البيانات المنتشرة للخدمة حول العالم.

ولا يحتاج منك التطبيق إلى التسجيل أو تقديم أي نوع من البيانات الاخرى، فهو مجاني لكنه يعرض الإعلانات وكي لا يعرضها عليك دفع تكلفة النسخة المدفوعة.

عند الولوج إلى التطبيق ستظهر لك شاشة فيها زر البدء باختبار سرعة الإنترنت وهو ذات لون أصفر، عندما تضغط عليه ستحتاج إلى عدة ثوان حتى تحصل على النتائج.

ويعتمد تطبيق قياس سرعة الإنترنت Speedtest by Ookla على حوالي 6000 خادم حول العالم موزعة في مختلف الدول كما هو الحال مع خوادم فيس بوك، جوجل والمواقع التي تزورها حيث خوادمها موزعة حول العالم وليست موجودة في بلد واحد.

أي عملية قياس يتم تسجيلها وعرضها لك ضمن سجل الاختبارات التي تمت سابقان حيث يعرض لك التطبيق نتائج آخر 6 اختبارات يمكنك مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

ويوفر لك التطبيق معرفة سرعة الإنترنت لديك في التحميل والرفع وأيضا ارسال التنبيهات، كما أنك تحصل على نتائج جديدة وليس فقط نتائج تعتمد على الاختبارات التي قمت بها سابقا أو قام بها آخرين يستخدمون نفس الخدمة في مدينتك.

في أقل من 30 ثانية ستعرف سرعة إتصال الإنترنت لديك على الهاتف وستعرف إن كانت شركة الإتصالات التي تتعامل معها توفر لك خدمة جيدة أو فقط توفر لك خدمة رديئة لا تصل للمطلوب.

وهناك واجهة في التطبيق توفر لك معرفة سرعة الإنترنت في الوقت الفعلي من اجل معرفة حالتها وهل تنقطع أم تتراجع أم هي ثابتة.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا لأجهزة أندرويد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.