أخبار تقنيةبرامج و تطبيقات

تحميل متصفح جوجل كروم بميزة تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو والصوت

تستعد شركة جوجل لإطلاق النسخة 64 من متصفحها الشهير وهي التي ستوفر ميزة منع تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي.

جوالك دوت كوم – برامج و تطبيقات

هناك الكثير من المواقع التي تتضمن الإعلانات ومقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي، ما يزعج عادة المستخدمين.

ومن المعلوم ان تشغيل مقاطع الفيديو عند تصفح المواقع يستهلك المزيد من البيانات وهو ما لا يصب في صالح المستخدمين المشتركين في الباقات المحدودة.

ومن المعلوم أن هناك إضافات على متصفح جوجل كروم قد وفرت التعطيل التلقائي لمقاطع الفيديو في المتصفح، غير أن عدد من هذه الإضافات غير آمن وقد يؤثر سلبا على سرعة تجاوب المتصفح.

لكن الآن تستعد شركة جوجل لإطلاق النسخة 64 من متصفحها الشهير وهي التي ستوفر ميزة منع تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي.

وسيكون بإمكان المستخدمين استثناء بعض المواقع التي يريدون أن تبقى مقاطع الفيديو والاعلانات التي تعمل بالصوت والصورة تلقائيا ان يبقى المتصفح يشغلها بشكل افتراضي دون منعها أو قمعها.

وقالت عملاقة البحث الأمريكية في بيان رسمي منها أنه خلال عام 2018 ستمنع الإعلانات ذات الجودة السيئة على المواقع منها ما يزعج المستخدمين، وهي ستضيف ايضا ميزة حجب الإعلانات التي ستمنع الاعلانات ذات الجودة العالية وليس أدسنس وإعلانات برامج إعلانية أخرى تلتزم بالمعايير المتفق عليها.

ويشتكي الملايين من المستخدمين حول العالم من مشكلة مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي على الموقع وقد رأينا مواقع عالمية تفعل ذلك منها شبكة سي ان بي سي الاخبارية في مجال الاقتصاد كذلك صحف كبيرة مثل ديلي ميل إلى جانب فوربس.

ويمكنك كزائر لمثل هذه المواقع أن تمنعها من تشغيل مقاطع الفيديو بشكل تلقائي، وبالتالي التقليل من استهلاك بيانات الإنترنت في محتويات لا تستفيد منها.

وتعمل عادة مواقع الأخبار على اظهار مقاطع الفيديو بشكل تلقائي وتشغيلها للزوار من أجل حصد عدد كبير من المشاهدات والربح أكثر خصوصا من الإعلانات التي تظهر على تلك المقاطع.

ويمكنك تحميل متصفح كروم الذي يتمتع بميزة تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو والصوت من هنا

الوسوم