مشاكل و حلول

مشكلة خطيرة في بطاريات جالكسي نوت 8

لا يستجيب الهاتف في هذه الحالة حتى بعد ربطه مع التيار الكهربائي أو جلب شاحن جديد وتجربة طرق أخرى تتبعها المستخدمون.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

من المعلوم أن سبب فشل جالكسي نوت 7 العام الماضي هو انفجار بطاريته بشكل متكرر ما تسبب في الشعرات من الحالات التي كادت أن تؤدي بحياة المستخدمين وممتلكاتهم.

وعملت سامسونج على أن تطوير جالكسي نوت 8 بتزويدهن ببطارية جيدة وحرصت على الجودة العالية في هواتفها الذكية للتخلص من مشكلة تم اكتشافها في مجموعة أخرى من هواتفها الذكية.

وبالطبع لم نرى مثل هذه الحالات هذه السنة لكن ظهرت مشكلة خطيرة في هواتف سامسونج الجديدة مفادها أن الأجهزة تتوقف عن الاستجابة والعمل بشكل كامل بعد نفاذ الطاقة الموجودة بشكل كامل في البطارية.

أي نقصد أنه عندما تنتهي الطاقة المخزنة في بطارية هذه الهواتف الذكية وتصبح صفرا، ينطفئ الجهاز، وعند ربطه مع التيار ومحاولة شحنه يصبح هذا غير ممكن.

ولا يستجيب الهاتف في هذه الحالة حتى بعد ربطه مع التيار الكهربائي أو جلب شاحن جديد وتجربة طرق أخرى تتبعها المستخدمون.

سامسونج من جهتها لم تعلق على الخبر ولم تتفاعل مع الشكايات الكثيرة واكتفت باستبدال هواتف المستخدمين بأخرى تمت اعادة تصنيعها وليست جديدة من المصنع ما يطرح أيضا تساؤلا عن سبب هذا الاجراء وصمت الشركة.

وعلى ما يبدو فإن المشكلة برمجية غالبا وليست على مستوى العتاد، لكن هل ستقوم سامسونج بإصدار تحديث عاجل لإصلاحها؟ لماذا إذن تقوم باستبدال هواتف المستخدمين.

وليس معروفا حجم الهواتف التي تعاني من هذه المشكلة القاتلة، وفي حالة كانت كثيرة ستحتاج الشركة بشكل عام لتحديث برمجي.

أما عن كانت المشكلة من الهاردوير فبشكل عام سيكون على الشركة الكورية توضيح أسباب ذلك والبحث عن حل عادل بالنشبة للمستخدمين.

حاليا ننصحك بأن لا تترك بطارية هاتفك تنفذ بشكل كامل وعليك الشحن عندما تنخفض إلى 10 في المئة على الأقل لتجنب توقف جالكسي نوت 8 الخاص بك عن العمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.