شبكات التواصل الاجتماعي

واتساب سيتوقف عن العمل في أي وقت بالنسبة لهذه الأجهزة

بشكل عام فإن أعداد مستخدمي هذه الأجهزة يتراجع يوميا وابقاء خدمة واتساب عليها يكلف الشركة الأمريكية ولم يعد عملا مربحا بالنسبة لها.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

لن يتوفر واتساب على مختلف الهواتف الذكية كما هو الأمر حاليا، والسبب في ذلك أن تقنياته قد تطورت ولم يعد تطبيقا بسيطا.

تطبيق التراسل الفوري الذي يعد الأكثر شعبية في العالم حصل على الكثير من المميزات خلال الفترة الماضية، من محادثات الفيديو نحو المكالمات الصوتية إلى دعم ارسال وتبادل مختلف الملفات بأحجام كبيرة وأيضا دعم ميزة القصص وتطوير المحادثات.

بعض الهواتف الذكية أصبحت قديمة بالنسبة للتطبيق وسيكون من الصعب عليها أن تساير تطوره بشكل عام، ومنها هواتف بلاك بيري القديمة خصوصا الهواتف التي تعمل بنظام بلاك بيري 10.

حاليا الشركة الكندية تقدم لنا هواتف أندرويد والتطبيق سيظل يعمل عليها دون أي تغيير لكن على نظام بلاك بيري لن يكون هناك أي وجود لتطبيق المراسلة الفوري، ومن المنتظر أن يتم البدء في تطبيق هذا ابتداء من 31 ديسمبر 2017.

هواتف ويندوز فون 8.0 هي الأخرى لن تتلقى أي تحديثات ولن يعمل عليها التطبيق ابتداء من الأول يناير 2018، وهي خطوة بنفس المبررات فعلا.

هذه الأنظمة القديمة لا تسطيع استيعاب تطويرات التطبيق والهواتف التي تعمل بها أصبحت تقريبا خارج الخدمة، ويجب على أصحابها شراء هواتف جديدة لضمان استخدام هذه الخدمة.

أما هواتف نوكيا S40 فيه ستظل تستقبل التحديثات ويعمل عليها التطبيق حتى 31 ديسمبر من العام المقبل 2018 وسيتم ايقاف الخدمة عليها.

بشكل عام فإن أعداد مستخدمي هذه الأجهزة يتراجع يوميا وابقاء خدمة واتساب عليها يكلف الشركة الأمريكية ولم يعد عملا مربحا بالنسبة لها.

عادة تعمل التطبيقات والخدمات على المنصات التي تحصل على التحديثات وتتطور ولديها قاعدة متنامية من المستخدمين، وبالطبع بلاك بيري 10 إضافة إلى نوكيا S40 وكذلك ويندوز فون 8 هي أنظمة قديمة، ومن الأفضل لك إن كنت تملك هاتفا بأحد هاته الأنظمة الترقية بشراء هاتف جديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة