مشاكل و حلول

طريقة تفعيل ميزة التعرف على الوجوه في وان بلس OnePlus 5

هاتف وان بلس OnePlus 5 سيحصل على واحدة من المميزات الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

من المعلوم أن هاتف وان بلس OnePlus 5 الذي أصدرته الشركة الصينية خلال يونيو 2017 لا يدعم ميزة التعرف على الوجوه كما هو الحال مع عدد ن الهواتف الرائدة في الأسواق.

وربما تكون هذه ميزة ضرورية لمن يرغبون في استخدام صورة وجوههم من أجل الولوج إلى محتويات الجهاز ومنع المتطفلين من فعل ذلك في حالات أخرى.

وتعمل الشركة المطورة في الوقت الحالي على تحديث أندرويد أوريو لهذا الهاتف الذكي وهو الذي سيأتي بالعديد من التحسينات الأمنية والتقنية والتي من شأنها أن ترفع من مستوى استخدام الجهاز وجعله أفضل مما كان عليه من قبل.

ومن المميزات التي تعمل عليها الشركة الصينية هي إضافة ميزة التعرف على الوجوه في الجهاز وقد تم رصدها فعلا في النسخة التجريبية من التحديث المرتقب.

وتعد النسخة التجريبية من التحديث متوفرة للتحميل لكن لا ينصح بها عادة للمستخدمين الذين يعتمدون على هواتفهم الذكية في الاستخدام اليومي وتخزين البيانات وإجراء المكالمات والتصفح، لأنه ببساطة قد تتضمن النسخة التجريبية مشاكل وأخطاء برمجية سيئة للغاية وربما ثغرات أمنية لم يتم بعد إصلاحها.

ميزة التعرف على الوجوه القادمة إلى هذا الهاتف لا تعتمد على ثلاثية أبعاد الوجه ما يجعل من الصعب على هذه الميزة التفريق بين الوجه الحقيقي للمستخدم ووجه يظهر على صورته.

ما يعني أنه يمكن خداع هذه الميزة على الأغلب ولن يكون غريبا إذا قمت بالترقية للحصول على هذا التحديث واقدمت على تفعيل التحقق من الوجه، ثم قمت بوضع صورة لك أمام الكاميرا الأمامية لتجد أن الهاتف مفتوح ويوفر لك الدخول إلى بياناته.

على كل حال فإن هاتف وان بلس OnePlus 5 سيحصل على واحدة من المميزات الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدمين، ويفترض أن تتطور أمنيا خلال التحديثات والهواتف القادمة من الشركة الناشئة الصينية.

الوسوم

مقالات ذات صلة