أخبار تقنية

مواصفات ومزايا جهاز Vive Pro و محول Vive Wireless

أعلنت شركة HTC VIVE الرائدة في مجال الواقع الافتراضي الداعم للحركة عن إطلاق جهازين جديدين منها وتحدث عن جهاز Vive Pro و محول Vive Wireless وهذا في معرض لاس فيغاس العالمي.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

أعلنت شركة HTC VIVE الرائدة في مجال الواقع الافتراضي الداعم للحركة عن إطلاق جهازين جديدين منها وتحدث عن جهاز Vive Pro و محول Vive Wireless وهذا في معرض لاس فيغاس العالمي.

البداية من جهاز Vive Pro الإصدار الجديد من جهاز VIVE، والذ يتمتع بشاشة من نوع  dual-OLED لإضفاء مستوى أعلى من دقة الرسوميات، وبوضوح ثابث 2880 X 1600. وبذلك تكون قد قدمت النسخة الجديدة من هذا الجهاز معدل دقة يزيد بنسبة 78% عن الخوذة الحالية التي يوفرها جهاز Vive.

وتعكس عن هذه التحسينات الخاصة بدقة الوضوح والعرض المعنى الحقيقي للنصوص والرسوميات والتجربة الشاملة المتقدمة وتقود جميعها إلى رؤية أكثر وضوحا. كما تم دعم Vive Pro بسماعات مدمجة عالية الدقة،  ومكبر صوت من أجل تعزيز مستويات وغنى الصوت.

أما محول Vive Wireless فهو يمنح تجربة واقع افتراضي لاسلكية متقدمة ومتكاملة مع كل من جهاز Vive و Vive Pro. يأتي هذا الجهاز بتقنية WiGig المقدمة من شركة Intel والتي تمنح تجربة واقع افتراضي عديمة الأسلاك، وتعمل بتردد 60 جيجا هرتز لضمان مستوى منخفض من تقلقل الإرسال ورفع الأداء. وسيتم البدء بتوفير هذا الابتكار للأسواق العالمية خلال الربع الثالث من العام الجاري.

منصة Viveport للواقع الإفتراضي

تشهد هذه المنصة تحديثات يمكن وصفها بأنها الأكبر منذ إطلاقها، والتي بشكلها اليوم تعيد صياغة جهود الاستكشاف والتجربة والحصول على المحتوى التي يبذلها المستخدمين. فعوضاً عن العرض الكتالوجي ثنائي الأبعاد، فقد أوجدت المنصة طريقة تفاعلية جديدة لمعاينة المحتوى. وبهذا، تتبنى منصة Viveport نهج هو الأول من نوعه يتمثل بالتمكين من معاينة الواقع الإفتراضي من خلال تخصيص مقتطفات من المحتوى القادرة على استحضار تجربة واقع افتراضي ضمن نطاق التحرك المسموح في الغرفة، ومنح فرصة التفاعل مع المحتوى قبل الشراء أو الاشتراك بها.

الوسوم