شبكات التواصل الاجتماعيمشاكل و حلول

اخفاء تم العرض أو Seen على فيس بوك ماسنجر آيفون

عندما تقوم بفتح رسالة على فيس بوك ماسنجر وتعمل على قراءتها فإنه يظهر للمرسل عبارة تم العرض بالعربية أو Seen بالإنجليزية.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

عندما تقوم بفتح رسالة على فيس بوك ماسنجر وتعمل على قراءتها فإنه يظهر للمرسل عبارة تم العرض بالعربية أو Seen بالإنجليزية.

وبالطبع هذا يعني لمن ارسل لك الرسالة أنك أقدمت على فتح الرسالة وقراءتها، وهو ما يعرضك للإحراج حقيقة في حالة لم تقدم على الرد عليها.

وطبعا فإن هذه العبارة قد تسببت في الكثير من المشاكل، مثل خسارة أصدقاء يتهمون المتلقي بأنه لا يبالي برسائلهم ويتصرف على نحو سيء معهم، وهناك الكثير من الثنائيات التي انتهت علاقتهم لنفس السبب بعد شعور المرسل بالإهانة من الطرف المرسل إليه.

ولا ننسى أن فعل ذلك مع بعض المدراء في الشركات والمؤسسات قد أدى بهم إلى اتخاذ قرارات الفصل في حق موظفيهم لما يعنيه ذلك لهم من استهتار الموظفين بهم، خصوصا وأن فيس بوك ماسنجر يستخدم أيضا في التواصل بين الموظفين والموظفين مع الادارة.

وبالطبع يلزمنا جميعا أن نتعلم الرد على الرسائل في أقرب وقت ممكن من فتحها فالعملية لن تأخذ سوى بضع ثوان إلى دقائق.

صحيح أن هناك ظروف وحالات قد لا يرغب فيها المتلقي بالرد سواء لانقطاع الانترنت بعد فتح الرسالة، أو لاستكمال مهمة معينة هي المطلوبة منه من خلال تلك الرسالة التي وصلته من جهة العمل، أو لأنه يحتاج إلى بعض التفكير.

في كل الأحوال لا داعي لتحرج نفسك بعد اليوم ويمكنك قراءة الرسائل دون ترك تم العرض أو Seen هذا إن كنت تستخدم فيس بوك ماسنجر على آيفون.

الحل هو تطبيق NoSeen for Facebook المجاني المتاح على آب ستور والذي يعد أفضل خيار يمكن لمستخدمي آيفون و آيباد استخدامه هذه الأيام.

ويوفر التطبيق الغرض الذي صمم له وهو اخفاء تم العرض او Seen وقراءة الرسائل دون ان يعرف المرسلون بذلك.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.