شبكات التواصل الاجتماعيمشاكل و حلول

كيفية إخفاء آخر ظهور لك على انستقرام لحماية خصوصيتك

من المعلوم أنه على الدردشة يظهر انستقرام للأصدقاء وجهات الإتصال لديك آخر ظهور لك، بمعنى آخر مرة اطلعت فيها على التطبيق وسجلت الدخول إليه.

جوالك دوت كوم – مشاكل و حلول

من المعلوم أنه على الدردشة يظهر انستقرام للأصدقاء وجهات الإتصال لديك آخر ظهور لك، بمعنى آخر مرة اطلعت فيها على التطبيق وسجلت الدخول إليه.

هذا قد يدفعهم كلما اكتشفوا أنك دخلت حديثا لمراسلتك وارسال الرسائل لك وازعاجك، ويحدث هذا أكثر مع المشاهير وكذلك مع النساء والفتيات.

وللعلم فإن هذه الميزة موجودة في كافة تطبيقات الدردشة والغرض منها اظهار المتواجدين ونشاط الأصدقاء وتشجيع المستخدمين لقضاء وقت أكبر على هذه التطبيقات.

على كل حال فقد ترغب في تعطيل هذه الميزة للحفاظ على خصوصيتك ومنع الأصدقاء من تتبع أنشطتك ومدى تواجدك على الخدمة.

خصوصا وأن هناك نوعية من الأصدقاء قد يعمل على التحقق كثيرا في اليوم من تواجدك ونظام تصفحك للتطبيق ومتى تتواجد عادة، متى تنام وهل تقضي الليل على الخدمة أم انك تنام مبكرا وما إلى غير ذلك من المعلومات التي تنتهك خصوصية المستخدمين.

وللعلم فإن هذه الميزة يدعمها انستقرام على كل من أندرويد و آيفون بالتالي فهي ليست محصورة لمنصة واحدة دون الأخرى.

ربما ترغب في تعطيل هذه الميزة التي قد تنتهك خصوصيتك، لكن لاحظ أنه مقابل تعطيلها لن يكون لديك الحق أيضا لرؤية نشاط المستخدمين الآخرين، بمعنى آخر أنه لا يمكنك في المقابل آخر ظهور للأصدقاء.

وللقيام بذلك يتوجب عليك أولا التوجه إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق أو اغلاقه وفتحه من جديد، ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار الصفحة الشخصية.

سيتم توجيهك إلى صفحة بأسفلها يوجد خيار الإعدادات توجه إليه لتجد الكثير من الخيارات ما يهمنا منها تعطيل اظهار حالة النشاط أو ما هو مشار إليه في الصورة، يجب تعطيله ببساطة.

بعد ذلك تكون قد عززت من الخصوصية على التطبيق وفي حالة أردت التراجع عن هذه الخطوة في أي وقت يمكنك متابعة الشرح وتفعيل الميزة بان يصبح مؤشر التمرير أمامها باللون الأزرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة