أخبار تقنية

زيادة أسعار تطبيقات وألعاب آيفون و آيباد في الإمارات والسعودية

تتجه آبل إلى زيادة اسعار منتجاتها لتتلاءم مع السياسات الضريبية لمختلف الدول منها دول الخليج العربي التي قررت زيادة الضرائب لحصد الأرباح والعائدات التي تغطي على تراجع عائدات النفط.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

تتجه آبل إلى زيادة اسعار منتجاتها لتتلاءم مع السياسات الضريبية لمختلف الدول منها دول الخليج العربي التي قررت زيادة الضرائب لحصد الأرباح والعائدات التي تغطي على تراجع عائدات النفط.

وتعد الشركة الأمريكية مهتمة كثيرا بهذه الأسواق التي يتم فيها تنزيل الكثير من التطبيقات والألعاب وهناك اقبال فيها على هذه المحتويات.

ونتحدث عن التطبيقات والألعاب المدفوعة التي تعمل الشركة الأمريكية على توفيرها على متجرها لأجهزتها المختلفة منها آيفون و آيباد.

وقد أرسلت الشركة الأمريكية لمطوري التطبيقات في عدد من دول العالم أنهم يجب أن يعدلوا الأسعار بزيادتها للتلاؤم مع تغييرات أسعار الصرف ومعدلات الضريبة، وهذا التعديل يشمل الزيادة والتخفيض حسب كل بلد.

وقالت الشركة أن عددا من الدول ستشهد زيادة في أسعار التطبيقات والألعاب المتوفر لها، بينما دول أخرى ستنخفض الأسعار فيها بناء على توجه حكوماتها إلى التقليل من الضرائب المفروضة على هذه التجارة.

وكانت الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية قد قررتا خلال الفترة الماضية اقرار ضريبة القيمة المضافة وهي التي زادت من تكاليف الخدمات والمنتجات بشكل عام.

وقالت الشركة الأمريكية أنه بناء على ذلك سيتم زيادة اسعار التطبيقات والألعاب في البلدين بنسبة تصل إلى 5 في المئة وقد أعلمت المطورين بضرورة العمل على تعديل اسعارهم لتوفر لهم معلومات عن كيفية التسعير الصحيح بعد القيام بإضافة 5 في المئة.

ومن المنتظر زيادة اسعار محتويات آب ستور أيضا في تركيا بنسبة تصل إلى 18 في المئة، ارمينيا وبلغارية كلاهما ستشهد زيادة في أسعار التطبيقات والألعاب بنسبة تصل إلى 20 في المئة.

وتعد هذه الخطوة مهمة من الشركة الأمريكية للحفاظ على عائداتها القوية من المتجر خلال الفترة القادمة حيث الضرائب في هذه البلدان تهدد بتراجع عائداتها لهذا قررت زيادة أسعار خدماتها.

ولم تعمل بهد جوجل على اقرار هذه الخطوة حيث اسعار التطبيقات والألعاب تبقى عليها في نفس المستوى دون تغيير بالوقت الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة