أخبار الهواتف

ميزة مهمة سيتم إضافتها إلى تطبيقات آيفون اكس

الواقع يقول أن تجربة الاستخدام ليست مثالية بالنسبة لمستخدمي هذا الهاتف الذين أنفقوا حوالي 1000 دولار لشراء الجهاز الأكثر تكلفة في تاريخ آبل.

جوالك دوت كوم – أخبار الهواتف

من المعلوم أن آيفون اكس يختلف تماما عن هواتف منافسة أخرى خصوصا على مستوى الشاشة، لذا من الطبيعي أن يكون تصميم تطبيقات هذا الهاتف مختلفا ومميزا.

ومن المعلوم أن مختلف التطبيقات والألعاب المتوفرة على آب ستور تعمل على هذا الجهاز ويمكنك تنزيلها ببساطة من المتجر والبدء في استخدامها.

لكن الواقع يقول أن تجربة الاستخدام ليست مثالية بالنسبة لمستخدمي هذا الهاتف الذين أنفقوا حوالي 1000 دولار لشراء الجهاز الأكثر تكلفة في تاريخ آبل.

ولتحسين التجربة قررت آبل ارسال رسالة إلكترونية للمطورين واصحاب التطبيقات تطالبهم فيها باتباع الارشادات الجديدة في تصميم التطبيقات والألعاب لجعلها متوافقة مع شاشات آيفون اكس.

وقد عملت الشركة على اصدار ارشادات وعدد من الارشادات التي من شأنها أن تساعد أصحاب التطبيقات على جعلها تعمل على الهاتف بشكل جيد وتشتغل بكل أريحية دون مشاكل مع الشق الموجود في الأعلى والخصوصية التي يتمتع بها هذا الجهاز عن بقية هواتف آيفون.

وطالبت آبل المطورين بالعمل على إصدار تحديثات جديدة للتطبيقات والألعاب الخاصة بهم توفر هذه الميزة ببساطة وتنسجم مع شاشات هذه الهواتف.

ومن المنتظر أن يصبح التعديل الجديد الذي سيقوم به المطورين ضروريا ابتداء من الأول أبريل، وحاليا أمام المطورين مهلة من أجل قراءة الارشادات ودراسة الأكواد التي سيعملون على إضافتها إلى تطبيقاتهم كي تعمل شكل جيد مع هذا الهاتف.

ولم تعطي الشركة المطورين أية مهلة كما تفعل عادة حيث بعد اصدار قرار تمهل المطورين فترة، وعندما لا يستجيب المطور للتطورات يتم حذف تطبيقه من المتجر.

وتستعد الشركة من الوقت الحالي لإصدار آيفون 11 والذي سيأتي بنفس تصميم هذا الهاتف وبنفس لغة التصميم في الواجهة الأمامية وسيكون شبيها لهذا الهاتف مع تحسين المعالج والمميزات الداخلية لجعله أفضل على مستوى الأداء.

ودعت الشركة المطورين للاستفادة من إمكانيات iOS 11 الذي يساعد على جعل التطبيقات تعمل بشكل أفضل على هواتفها.

الوسوم

مقالات ذات صلة