شبكات التواصل الاجتماعي

تفاصيل مثيرة حول اختراق سناب شات 2018

الضربة الجديدة لم تأتي من المستخدمين بل من القراصنة والهاكر الذين استهدفوا التطبيق وضربه والوصول إلى البيانات الخاصة بمستخدميه.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

ضربة أخرى يتعرض لها تطبيق سناب شات الشهير بعد أن تعرض لضربة قوية خلال الأيام الأخيرة وهي اعتراق اكثر من 1.2 مليون على التصميم الجديد.

الضربة الجديدة لم تأتي من المستخدمين بل من القراصنة والهاكر الذين استهدفوا التطبيق وضربه والوصول إلى البيانات الخاصة بمستخدميه.

الاختراق الجديد استهدف حوالي 56 ألف مستخدم على التطبيق تم تسريب بياناتهم وهي متاحة على الويب العميق.

وسريعا ما قامت الشركة بإرسال رسائل وتنبيهات للمتضررين تنصحهم فيها باستبدال كلمات المرور وتأمين حساباتهم لتفادي سرقة حساباتهم.

لكن ليس من المعلوم في الواقع الفترة الزمنية التي ظلت فيها تلك الحسابات ومعلوماتها متوفرة للهاكر وهل تم فعلا سرقة بعض الحسابات أم لا.

لكن بشكل عام هذه ضربة قوية للتطبيق تؤكد على أنه ليس آمن جدا على عكس خدمات فيس بوك وجوجل التي لم نسمع بعد عن تسريب البيانات الخاصة بمستخدميها.

الشركة أكدت هذا الإختراق ولم تنكره وهي تعمل على تأمين خدمتها وجعلها آمنة لكن خسارة 56 ألف حساب لميزة الأمان ووصل الهاكر إلى حساباتهم هو أمر في غاية الخطورة.

وحسب مصادرنا تم استخدام موقع يدعى klkviral.org وهو الذي تم به شن الهجوم على الخدمة وهو موقع ويب وهمي لا يعمل في الوقت الحالي.

وتضيف بأن الهجوم حدث خلال وقت سابق من الصيف الماضي قبل أن يتوقف هذا الموقع عن العمل اعتبارا من 24 يوليو 2017 الماضي.

يذكر أن سناب شات تعمل على محاربة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي يمكنها أن تنتشر على تطبيقها، خصوصا وأن هناك الكثير من المستخدمين الذين يعانون من الرسائل المزعجة منها ما يروج لمواقع خبيثة.

لكن هذا الاختراق بدون شك قد يدفع بعض المستخدمين للتوجه إلى انستقرام وخدمات فيس بوك المنافسة وحذف حساباتهم على سناب شات.

ويمكنك تحميل سناب شات 2018 بمزايا جديدة والتصميم الجديد الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة