شبكات التواصل الاجتماعي

إحصائيات مثيرة عن سناب شات عالميا وفي السعودية

يتمتع تطبيق سناب شات بشهرة متنامية عالميا وتتصدر المملكة السعودية واحدة من الدول التي ينتشر بها هذا التطبيق ويستخدم فيها على نطاق واسع.

جوالك دوت كوم – شبكات التواصل الاجتماعي

يتمتع تطبيق سناب شات بشهرة متنامية عالميا وتتصدر المملكة السعودية واحدة من الدول التي ينتشر بها هذا التطبيق ويستخدم فيها على نطاق واسع.

ويستخدم التطبيق أكثر من 187 مليون مستخدم يوميا حول العالم منها 13 مليون مستخدم نشيط في المملكة العربية السعودية التي تتصدر الدول العربية.

وهناك المزيد من توجه المراهقين إلى هذا التطبيق حيث يتركون فيس بوك والخدمات التي يتواجد عليها أفراد عائلاتهم، ويتجهون إلى هذه الخدمة التي تناسب اهتماماتهم وسلوكياتهم وخصوصياتهم بشكل عام.

واتجه العديد من الناشرين منهم القنوات الفضائية الترفيهية والتعليمية إلى نشر المحتوى على هذه المنصة وتقديم محتوى احترافي يمكن الوصول إليه من قسم الاستكشاف.

ويتواجد أيضا المشاهير على هذه المنصة منهم الشيوخ والفقهاء ومشاهير التنمية البشرية إلى جانب الرياضيين والفنانين والمحللين ومشاهير يوتيوب والشبكات الإجتماعية.

40%  من مستخدمي سناب شات لا يستخدمون فيس بوك يوميا، بينما 48% منهم لا يتواجدون على انستقرام يوميا.

63% من مستخدمي سناب شات لا يدردشون على فيس بوك ماسنجر يوميا وترتفع النسبة إلى 81% من مستخدمي سناب شات الذين يستخدمون تويتر في نفس اليوم. أما 92% من مستخدمي هذه المنصة لا يدردشون على تطبيق WeChat في نفس اليوم.

إضافة إلى ما سبق هناك 47 مليون مستخدم لهذا التطبيق تتراوح أعمارهم ما بين 13 عاما إلى 24 عاما وهي الفئة الصاعدة والشابة التي تعد من الفئات الكبرى على هذه الخدمة.

ويقضي المستخدم الواحد على الخدمة ما يصل إلى 30 دقيقة يوميا، ويصور عادة 20 صورة على الأقل لمشاركتها ونشرها.

هناك أكثر من 60 في المئة من المستخدمين الذين يشاركون الصور ومقاطع الفيديو على التطبيق يوميا ما يجعلها منصة نشيطة للغاية.

وإلى الآن لا تحقق هذه الخدمة أية ارباح بل خسائر فقط نظرا لأن التكاليف أكبر من العائدات التي تحققها الخدمة، لكنها مع الاصدار الجديد للتطبيق تسعى إلى تحقيق أرباح.

ويمكنك تحميل تطبيق سناب شات 2018 من هنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة