أخبار تقنية

متاجر أمازون جو Amazon Go قد تتوفر في الإمارات العربية المتحدة

من المعلوم أن مشكلة المتاجر التقليدية هي الانتظار لفترات طويلة حتى يحين وقت المتسوق لدفع تكلفة ما قام بشرائه.

جوالك دوت كوم – أخبار تقنية

لدى أمازون خطة من أجل افتتاح المزيد من متاجرها الذكية أمازون جو Amazon Go والتي توفر للناس الشراء منها والتبضع والحصول على المنتجات ودفع ثمنها بواسطة بطاقات الائتمان دون التعامل مع أي شخص فقط الآلات والذكاء الاصطناعي وكاميرات المراقبة والحساسات الموجودة في المتجر.

هذه المتاجر الضخمة التي توفر المواد الغذائية المختلفة والتي يمكن للعملاء الحصول عليها ودفع المال من خلال حساباتهم على موقع أمازون تأتي لتسهل الحياة على الملايين من المتسوقين حول العالم.

ومن المعلوم أن مشكلة المتاجر التقليدية هي الانتظار لفترات طويلة حتى يحين وقت المتسوق لدفع تكلفة ما قام بشرائه.

وفي عصر السرعة لم يعد محبوبا وممكنا بالنسبة لكثيرون قضاء ساعات في التسوق وانتظار المكلفين بالدفع للعمل على خصم المال وتسوية عملية الدفع.

وبعد أن تمت تجربة أول متجر أمازون جو Amazon Go نهاية الشهر الماضي، فقد أعلنت عملاقة التجارية الإلكترونية أنها تنوي افتتاح 5 متاجر قريبا ستحمل نفس العلامة التجارية.

ويقال أن مدينة سياتل ستحظى بنصيب الأسد منها ولاحقا ستكون متوفرة في المزيد من المدن بالولايات المتحدة الأمريكية.

بالطبع لا تتوقف طموحات أمازون عند هذه النقطة بل إنها تسعى لتتوفر متاجرها الذكية في مختلف الدول ستكون الإمارات العربية المتحدة واحدة منها.

وبما أن دبي من المدن الذكية والتي تتجه إلى تبني كل ما هو يعتمد على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، كما أنها نفس الدولة التي تدير من سوق دوت كوم عملياتها وهي التي استحوذت عليها العام الماضي، وهو ما يزيد من احتمال حدوث هذا.

وستركز الشركة الأمريكية على الأسواق المتطورة التي تم فيها تبني الدفع الآلي وتكنولوجيا المال، ولعل الإمارات العربية المتحدة واحدة من الأسواق التي تشهد تطورات كبيرة على هذا المستوى حتى أنها من الرائدة في تبني البلوك تشين.

الوسوم

مقالات ذات صلة